زين العابدين

زين العابدين

علي زين العابدين زين العابدين (لقب) زين العابدين (اسم) ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بزين العابدين؟
أعلى المصادر التى تكتب عن زين العابدين
تخطط تونس، لخفيض عجز الموازنة من خلال رفع الضرائب والحد من زيادات الأجور، العام المقبل، فى الوقت الذى تطبق فيه خطة لصندوق النقد الدولي، مصممة لإصلاح أوضاع المالية العامة ودفع النمو وخلق الوظائف. وقالت وكالة تونس أفريقيا للأنباء، ونقلت عنها «بلومبرج»، إن الحكومة تستهدف عجزا فى الموازنة بنسبة ٤.٩% من الناتج المحلى الإجمالى فى ٢٠١٨، مقارنة بـ ٦% يتوقعها صندوق النقد للعام الحالي. وتتضمن إجراءات الإيرادات، زيادة نسبتها ١% على ضريبة القيمة المضافة وإضافة ضرائب على مجموعة واسعة من البضائع والخدمات، وفقا لوثيقة نشرت على موقع وزارة المالية، ولا تزال موازنة العام المقبل تحتاج موافقة المشرعين. وأوضحت وكالة انباء «بلومبرج» أن رئيس الوزراء، يوسف شاهد، يحاول تسريع وتيرة الإصلاحات المرتبطة بقرض بقيمة ٢.٩ مليار دولار من صندوق النقد الدولي، دون إثارة اضطرابات فى الدولة التى أدت معدلات البطالة فيها – خاصة بين الشباب – إلى إشعال فتيل الثورة التى أطاحت بالرئيس زين العابدين فى ٢٠١١، وكانت بداية الربيع العربي. وقال صندوق النقد الدولى إن الحكومة لم تنفذ سوى إصلاحا واحدا، من بين جميع الإصلاحات التى كان من المفترض تطبيقها فى ٢٠١٦، نتيجة مقاومة السياسات بما فى ذلك رفع سن التقاعد. وقالت وزارة المالية التونسية فى الوثيقة، إن موازنة العام المقبل تستهدف دفع عجلة النمو من خلال تعزيز الاستثمار عبر تخصيص أموال إضافية لهذا العرض، والتشيجع على الإدخار وترشيد الإنفاق. وسيرتفع الإنفاق بنسبة ٤.٣%، وستنمو الأجور بنسبة ٣% تقريبا، وسيبقى الدعم الحكومى كما هو تقريبا عند ٣.٥ مليار دينار أى ١.٤ مليار دولار. كما ستستحدث الحكومة ضريبة بقيمة ٣ دينارات على السياح فوق ١٢ عاما.
تونس تستهدف رفع الضرائب وتقليص نمو الأجور ٢٠١٨ تخطط تونس، لخفيض عجز الموازنة من خلال رفع الضرائب والحد من زيادات الأجور، العام المقبل، فى الوقت الذى تطبق فيه خطة لصندوق النقد الدولي، مصممة لإصلاح أوضاع المالية العامة ودفع النمو وخلق الوظائف. وقالت وكالة تونس أفريقيا للأنباء، ونقلت عنها «بلومبرج»، إن الحكومة تستهدف عجزا فى الموازنة بنسبة ٤.٩% من الناتج المحلى الإجمالى فى ٢٠١٨، مقارنة بـ ٦% يتوقعها صندوق النقد للعام الحالي. وتتضمن إجراءات الإيرادات، زيادة نسبتها ١% على ضريبة القيمة المضافة وإضافة ضرائب على مجموعة واسعة من البضائع والخدمات، وفقا لوثيقة نشرت على موقع وزارة المالية، ولا تزال موازنة العام المقبل تحتاج موافقة المشرعين. وأوضحت وكالة انباء «بلومبرج» أن رئيس الوزراء، يوسف شاهد، يحاول تسريع وتيرة الإصلاحات المرتبطة بقرض بقيمة ٢.٩ مليار دولار من صندوق النقد الدولي، دون إثارة اضطرابات فى الدولة التى أدت معدلات البطالة فيها – خاصة بين الشباب – إلى إشعال فتيل الثورة التى أطاحت بالرئيس زين العابدين فى ٢٠١١، وكانت بداية الربيع العربي. وقال صندوق النقد الدولى إن الحكومة لم تنفذ سوى إصلاحا واحدا، من بين جميع الإصلاحات التى كان من المفترض تطبيقها فى ٢٠١٦، نتيجة مقاومة السياسات بما فى ذلك رفع سن التقاعد. وقالت وزارة المالية التونسية فى الوثيقة، إن موازنة العام المقبل تستهدف دفع عجلة النمو من خلال تعزيز الاستثمار عبر تخصيص أموال إضافية لهذا العرض، والتشيجع على الإدخار وترشيد الإنفاق. وسيرتفع الإنفاق بنسبة ٤.٣%، وستنمو الأجور بنسبة ٣% تقريبا، وسيبقى الدعم الحكومى كما هو تقريبا عند ٣.٥ مليار دينار أى ١.٤ مليار دولار. كما ستستحدث الحكومة ضريبة بقيمة ٣ دينارات على السياح فوق ١٢ عاما.
“المركزى للتعمير” ينفذ ١٥% من خطته الاستثمارية فى الربع الأول من العام المالى بلغت استثمارات الجهاز المركزى للتعمير، خلال الربع الأول من العام المالى الجارى، ٧٠٠ مليون جنيه، تعادل %١٥ من الميزانية الإجمالية للجهاز ٤.٨ مليار جنيه. قال اللواء على زين العابدين محمد، نائب رئيس الجهاز المركزى للتعمير، التابع لوزارة الإسكان، إن استثمارات الجهاز خلال الربع الأول تمثل %١٥ من استثمارات العام المالى بالكامل. أضاف أن أجهزة التعمير التابعة لـ«المركزى» استثمرت ٧٠٠ مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر الماضية؛ لتنفيذ المشروعات المعتمدة فى خطة العام المالى الجارى. أوضح «محمد»، أن مخصصات «المركزى للتعمير» موزعة على أعمال المقاولات وبنود أخرى، منها الأجور والسلع والمزايا الاجتماعية والأصول غير المالية وسداد القروض. أشار إلى أن مخصصات أعمال المقاولات بلغت ٤.٤٥١ مليار جنيه، منها ٤.٤١٢ مليار لاستكمال مشروعات يجرى تنفيذها، و٢٩ مليون جنيه لإعداد دراسات فنية لعدد من المشروعات الجديدة التى يخطط الجهاز للبدء فى تنفيذها. وينفذ «المركزى للتعمير» عدداً من المشروعات موزعة على المحاور التنموية والخدمية، بتكلفة ١٤.٦ مليار جنيه، من بينها مشروعات طرق بـ١٣.٦ مليار وأخرى تنموية فى الجيزة وسيناء ومحافظات الصعيد، بنحو ٩٣٨ مليون جنيه. وقال «محمد»، إن استثمارات الربع الأول تمثل %٢٠ من التمويل المقرر من الخزانة العامة للدولة و%٨٧ من التمويل الذاتى للجهاز. أضاف أن الجهاز رصد ٢٥٠ مليون جنيه، خلال العام المالى الجارى، لاستكمال المرحلة الأولى من مشروع محور الفنجرى منها ١٠٠ مليون جنيه من الموازنة العامة للدولة، و١٥٠ مليوناً من مصادر أخرى توفرها وزارة الإسكان. أشار إلى أن شركة سامكو للمقاولات ستنتهى من تنفيذ المرحلة الأولى للمحور الذى يهدف لتخفيف العبء المرورى على المحاور الطولية بالقاهرة، ويتم تنفيذه على ٤ مراحل، بتكلفة إجمالية ٢ مليار جنيه.
قارن زين العابدين مع:
شارك صفحة زين العابدين على