لا يوجد اشخاص بهذا الإسم
    رئيس كوريا الجنوبية

    رئيس كوريا الجنوبية

    يعتبر رئيس كوريا الجنوبية (هانغل: 대한민국 대통령) حسب الدستور زعيم الدولة والرئيس التنفيذي للحكومة والقائد الأعلى للجيش. ينتخب الرئيس الكوري منذ سنة ١٩٨٧ عن طريق الانتخاب المباشر لمدة خمس سنوات. كان يتم انتخاب الرئيس قبل ذلك عن طريق الانتخاب غير المباشر. يجب أن تقام الانتخابات قبل ثلاثين يوما على الأقل من انتهاء المدة الانتخابية للرئيس الموجود في الحكم. ويكيبيديا

    عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
    أعلى المصادر التى تكتب عن رئيس كوريا الجنوبية
    ما أكثر المدن اهتماما برئيس كوريا الجنوبية؟
    كم شخص يبحث عن رئيس كوريا الجنوبية علي جوجل هذا اليوم؟

    ما أخر فيديوهات رئيس كوريا الجنوبية على يوتيوب؟

    ٢٠ كانون الأول ١٩١٧ تأسيس الاستخبارات السوفييتية (كي جي بي) دمشق سانا ١١٩٢ ملك النمسا ليوبولد الخامس يسجن ملك إنكلترا ريتشارد الأول وهو في طريقه إلى منزله في إنكلترا وذلك بعد توقيعه لمعاهدة مع صلاح الدين الأيوبي لإنهاء الحملة الصليبية الثالثة. ١٨٠٣ الفرنسيون يسلمون نيو أورلينز ولويزيانا إلى الولايات المتحدة التي قامت بشرائها. ١٩١٧ تأسيس الاستخبارات السوفييتية (كي جي بي). ١٩٧٠ احتجاجات على الوجود العسكري الأمريكي في أوكيناوا باليابان. ١٩٧٣ اغتيال رئيس الوزراء الإسباني لويس كاريرو بلانكو وذلك بتفجير سيارة مفخخة في العاصمة مدريد. ١٩٨٧ عبارة الركاب (دونا باز) تتصادم مع (ناقلة النفط ١) المتجهة إلى مضيق تابلاس في الفلبين ما أسفر عن مقتل نحو ٤٠٠٠ شخص. ١٩٨٩ الولايات المتحدة ترسل قواتها إلى بنما وذلك لإزاحة رئيسها مانويل نورييغا. ١٩٩٥ قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) تبدأ بالانتشار في البوسنة والهرسك بعد حروب بين الصرب والكروات والبوسنيين. ١٩٩٩ مقاطعة ماكاو تعود إلى السيادة الصينية وذلك بعد استعمار برتغالي دام ٩٩ سنة. ٢٠١٤ نادي ريال مدريد الإسباني يفوز ببطولة كأس العالم لأندية كرة القدم للمرة الأولى في تاريخه عقب فوزه على نادي سان لورنزو الأرجنتيني بهدفين مقابل لا شيء في البطولة التي أقيمت بالمغرب. من مواليد هذا اليوم ١٩٢٧ كيم يونغ سام رئيس كوريا الجنوبية السابع. ١٩٢٩ سليم الحص.. رئيس وزراء لبناني سابق. من وفيات هذا اليوم ١٩٦٨ جون ستاينبيك.. كاتب وروائي أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الأدب عام ١٩٦٢. ٢٠٠١ ليوبولد سنغور رئيس السنغال الأول. أعياد ومناسبات اليوم الوطني في ماكاو.
    ١٩ كانون الأول ١٩٤١ أدولف هتلر ينصب نفسه قائدا أعلى على الجيوش الألمانية دمشق سانا ١١٥٤ – تتويج هنري الثاني ملكا على إنكلترا في دير وستمنستر. ١٨٤٣ صدور رواية ترنيمة عيد الميلاد لتشارلز ديكنز. ١٨٨٥ – تسوية نزاع إنكلترا وإسبانيا حول جزر كارولين. ١٩١٤ حسين كامل نجل الخديوي اسماعيل يتولى عرش مصر تحت اسم سلطان خلفا لابن أخيه الخديوي عباس حلمي الثاني. ١٩١٥ – الألمان يخترعون غاز الفوسجين القاتل لاستخدامه في القذائف المدفعية وذلك أثناء الحرب العالمية الأولى. ١٩١٦ بدء معركة فردان أثناء الحرب العالمية الأولى والتي استطاع الفرنسيون فيها وقف التقدم الألماني في بلادهم وبدؤوا بعده هجوما معاكسا حقق نجاحا كبيرا. ١٩٣٠ بدء الثورة في فيتنام ضد الاستعمار الفرنسي بزعامة هو تشي منه. ١٩٤١ – أدولف هتلر ينصب نفسه قائدا أعلى على الجيوش الألمانية ويلقب نفسه بالفوهرر. ١٩٤٤ صدور أول عدد من صحيفة لوموند الفرنسية. ١٩٤٦ اندلاع الحرب الهندوصينية الأولى. ١٩٦٣ زنجبار تستقل عن التاج البريطاني. ١٩٦٥ – إعادة انتخاب شارل ديغول رئيسا لفرنسا. ١٩٧١ استقالة رئيس باكستان محمد أيوب خان وذلك بعد هزيمة بلاده أمام الهند. ١٩٨٣ سرقة كأس العالم لكرة القدم (كأس جول ريميه) من خزائن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في مدينة ريو دي جانيرو. ١٩٨٤ المملكة المتحدة توقع اتفاقا رسميا تنتقل بمقتضاه هونغ كونغ إلى السيادة الصينية عام ١٩٩٧. ١٩٨٩ ألمانيا الشرقية وألمانيا الغربية تعقدان اتفاقية تعاون. ٢٠١٠ – ألكسندر لوكاشينكو يفوز بولاية رابعة كرئيس لبيلاروس. من مواليد هذا اليوم ١٨٥٢ ألبرت ميكلسون عالم فيزياء أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام ١٩٠٧. ١٩٣٤ براتيبها باتيل، رئيسة الهند الـ ١٢. ١٩٤١ – إي ميونغ باك، رئيس كوريا الجنوبية العاشر. من وفيات هذا اليوم ١٩١٥ ألويس ألزهايمر، عالم نفس وباثولوجيا عصبية ألماني عرف باكتشافه داء ألزهايمر. ١٩٥٤ فرانس جنر بنجتسون، كاتب وروائي وشاعر ومؤرخ سويدي. ٢٠٠٤ – هيربرت براون، عالم كيمياء أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الكيمياء عام ١٩٧٩. أعياد ومناسبات يوم التحرير في غوا بالهند.
    بوتين هناك إمكانيات لحل أزمة كوريا الديمقراطية بطرق دبلوماسية موسكو سانا أكد الرئيس فلاديمير بوتين وجود إمكانيات لحل أزمة كوريا الديمقراطية بطرق دبلوماسية وأن هذا ما يجب أن يحدث. وأعرب بوتين خلال كلمة في منتدى الشرق الاقتصادي المنعقد في مدينة فلاديفيستوك بالشرق الأقصى الروسي عن ثقته أن “الوضع حول كوريا الديمقراطية يمكن حله عن طريق المفاوضات على غرار مفاوضات العام ٢٠٠٥”. وقال بوتين “لقد اتفقنا على كل شيء في ٢٠٠٥ وقد تم التوصل إلى اتفاقيات التزمت كوريا الديمقراطية بموجبها بوقف برنامجها الصاروخي النووي وقد وعد جميع المشاركين بتسهيل هذه العملية إلا أن أحدا ما للأسف الشديد طالب كوريا الديمقراطية في وقت لاحق بشيء لم تعد به وتدهور الوضع بشكل تدريجي إلى ما هو عليه اليوم”. وكان بوتين دعا أمس خلال مؤتمر صحفي مع رئيس كوريا الجنوبية (مون جاى ان) إلى الهدوء وتجنب الخطوات التي تؤدى إلى تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية والانتباه لخارطة الطريق التي وضعت بمشاركة روسيا لتسوية الوضع في شبه الجزيرة الكورية. يذكر أن شبه الجزيرة الكورية تشهد حالة من التوتر الشديد جراء المناورات العسكرية الامريكية الكورية الجنوبية المتكررة فضلا عن التهديدات الأمريكية العدائية المتواصلة ضد كوريا الديمقراطية وقيام واشنطن مؤخرا بنشر منظومة (ثاد) الصاروخية في أراضى كوريا الجنوبية وهو ما تعتبره بيونغ يانغ تهديدا لأمنها القومي.
    قارن رئيس كوريا الجنوبية مع:
      لا يوجد اشخاص بهذا الإسم