دونالد ترامب

دونالد ترامب

دونالد جون ترامب (بالإنجليزية: Donald John Trump ) (ولد في ١٤ يونيو ١٩٤٦) هو الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية، منذ ٢٠ يناير ٢٠١٧. وهو أيضًا رجل أعمال وملياردير أمريكي، وشخصية تلفزيونية ومؤلف أمريكي ورئيس مجلس إدارة منظمة ترامب، والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة. أسس ترامب، ويدير عدة مشاريع وشركات مثل منتجعات ترامب الترفيهية، التي تدير العديد من الكازينوهات، الفنادق، ملاعب الغولف، والمنشآت الأخرى في جميع أنحاء العالم. ساعد نمط حياته ونشر علامته التجارية وطريقته الصريحة بالتعامل مع السياسة في الحديث؛ على جعله من المشاهير في كل من الولايات المتحدة والعالم، وقدم البرنامج الواقعي المبتدئ (بالإنجليزية: The Apprentice) على قناة إن بي سي. ترامب هو الابن الرابع لعائلة مكونة من خمسة أطفال، والده فريد ترامب، أحد الأثرياء وملاك العقارات في مدينة نيويورك، وقد تأثر دونالد تأثرا شديدا بوالده، ولذلك انتهي به المطاف إلى جعل مهنته في مجال التطوير العقاري، وعند تخرجه من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا وفي عام ١٩٦٨، انضم دونالد ترامب إلى شركة والده: منظمة ترامب. وعند منحه التحكم بالشركة قام بتغيير اسمها إلى منظمة ترامب. بدأ حياته العملية بتجديد لفندق الكومودور في فندق غراند حياة مع عائلة بريتزكر، ثم تابع مع برج ترامب في مدينة نيويورك وغيرها من المشاريع العديدة في المجمعات السكنية. في وقت لاحق انتقل إلى التوسع في صناعة الطيران (شراء شركة ايسترن شتل، واتلانتيك سيتي كازينو، بما في ذلك شراء كازينو تاج محل من عائلة كروسبي، ولكن مشروع الكازينو افلس. وقد أدى هذا التوسع في الأعمال التجارية إلى تصاعد الديون. حيث أن الكثير من الأخبار التي نقلت عنه في أوائل التسعينيات كانت تغطي مشاكله المالية، وفضائح علاقاته خارج نطاق الزوجية مع مارلا مابلز، والناتجة عن طلاق زوجته الأولى، إيفانا ترامب. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بدونالد ترامب؟
أعلى المصادر التى تكتب عن دونالد ترامب
. القدس المحتلة – البحرين اليوم . ذكرت القناة الثانية الإسرائيلية مساء السبت، ٩ ديسمبر ٢٠١٧م، أن وفدا خليفيا قادما من البحرين يزور فلسطين المحتلة “بشكل رسمي وعلني لأول مرة”، وأكدت القناة بأن الزيارة جاءت بموافقة من الحاكم الخليفي حمد عيسى الذي أطلق تصريحات سابقة رفض فيها “مقاطعة إسرائيل”، وأكد السماح بزيارة “ إسرائيل” لمن أراد. . وتأتي هذه الزيارة تزامنا مع إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي، وهو القرار الذي أثار احتجاجات واسعة في العالم، وبينها البحرين. . وبحسب المصادر الإسرائيلية فإن الوفد الخليفي يمضي زيارة تستغرق ٤ أيام، ويلتقي خلالها مسؤولين في “الحكومة الإسرائيلية”. . وأضافت بأن الوفد قام – برفقة موظفين في وزارة الخارجية الإسرائيلية – بجولة ميدانية في مدينة القدس المحتلة، وشملت البلدة القديمة. . ويتكون الوفد من أكثر من عشرين شخصا ينتمون لما يُسمى بـ”هذه هي البحرين”، وهي واجهة تابعة للنظام الخليفي ويمولها “ديوان” حمد مباشرة، وتُعنى بالترويج لما يُسمى بـ”التسامح الديني” والدعاية للنظام في مجال “التسامح وحرية الأديان” في البحرين، وهي السياسة التي عمد الخليفيون، وخاصة حمد ونجله ناصر، إلى الترويج لها على نطاق واسع في الأشهر الماضية، ومن بوابة توسيع العلاقات مع الإسرائيليين، حيث التقى حمد في البحرين برجال دين يهود موالين لإسرائيل، ونقلوا عنه تصريحات مؤيدة لتسريع التطبيع مع إسرائيل، وأتبع ذلك زيارة قام بها ناصر حمد إلى مركز يهودي في مدينة لوس انجلوس الأمريكية، وإبرام اتفاقات متبادلة معه تحت غطاء “التسامح الديني”. . وندد البحرانيون بهذه المواقف الخليفية، وخرجت تظاهرات واسعة استنكارا لها، وأكدوا بأن “العلاقات الإسرائيلية الخليفية” لا تمثل البحرين وشعبها. . يُشار إلى أن المواطنين في البحرين حرصوا على اتخاذ مواقف سبّاقة في دعم القضية الفسطينية وتأييد مقاومة الاحتلال الإسرائيلي، ونددوا بكل أشكال التطبيع معالكيان الصهيوني، كما سجلوا حضورا واسعا في الساحات والميادين على مدى اليومين الماضيين رفضا للقرار الأمريكي بشأن القدس.
. البحرين اليوم – (خاص) . شن العدو الإسرائيلي ضربات جوية جديدة على قطاع غزة اليوم السبت ردا على صواريخ أطلقت من القطاع وقالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن اثنين من عناصرها قتلا في القصف. . وبحسب ما أوردته (رويترز) فإن ثلاثة صواريخ على الأقل أطلقت أمس الجمعة من القطاع الذي تسيطر عليه حماس باتجاه مستوطنات إسرائيلية. . وكانت فصائل فلسطينية أعلنت يوم الجمعة ”يوم غضب“ للاحتجاج على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. . على صعيد آخر أعلن العراق بشكل رسمي ونهائي تحرير كامل الأرض العراقية من تنظيم داعش، وقال فيه بيان صدر اليوم أنه ” ”تم إكمال تحرير الأراضي العراقية من براثن عصابات داعش الإرهابية“. . يذكر أن المقاومة العراقية اسقطت مروحية أمريكية رداً على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، وقد لاقى هذا القرار سخطاً عالمياً، ورفض مجلس الأمن بالاجماع القرار الأمريكي، فيما تسربت أنباء غير مؤكدة عن عزم الإدارة الأمريكية تجميد القرار أو تجميد مفاعيله، كنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.
. البحرين اليوم – (وكالات، خاص) . دعا وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، السعودية إلى أن تكون “أكثر ترويا وتدبرا” حيال سياساتها الخارجية، وخاصة في ملفي اليمن وقطر. . وفي انتقادات علنية نادرة في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة، تساءل تيلرسون الجمعة، ٨ ديسمبر ٢٠١٧م، عن بعض التحركات السعودية في الشرق الأوسط، وقال إن الرياض في حاجة لدراسة تصرفاتها “بعناية أكبر”. . وقد شهدت العلاقات بين الرياض وواشنطن تطورا واسعا بعد وصول دونالد ترامب إلى الرئاسة، حيث أجرى زيارة إلى السعودية في مايو الماضي، وأبرم اتقاقات عسكرية بمئات المليارات من الدولارات، إلا أن مسؤولين أمريكيين اعتادوا على إطلاق تصريحات جانبية و”سرية” عبروا فيها عن القلق بشأن السياسة “المتشددة” التي ارتبطت بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ولاسيما في ملفات اليمن وقطر ولبنان. . وقال وزير الخارجية الأمريكي في مؤتمر صحافي مع نظيره الفرنسي جان إيف لو دريان في باريس ”فيما يخص تصرفات السعودية مع قطر واليمن، حيث تخوض حربا، والوضع في لبنان، نحثها على أن تكون أفعالها أكثر ترويا وتدبرا وأن تضع العواقب في الحسبان بشكل كامل“. . وأضاف ”دعونا إلى رفع كامل للحصار عن اليمن وفتح كل الموانئ. نطلب من السعودية السماح بهذا“. . وقال ”اعتقد أنه بالنسبة للبنان، تقدمت الأمور في اتجاه إيجابي للغاية. ربما أكثر إيجابية من أي وقت مضى لصدور بيانات قوية للغاية ستكون مفيدة“. . وسرت أنباء عن نية ترامب لعزل تيلرسون من منصبه، بسبب خلافات بينهما في ملفات الشرق الأوسط.
قارن دونالد ترامب مع:
شارك صفحة دونالد ترامب على