جورج دبليو بوش

جورج دبليو بوش

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بجورج دبليو بوش؟
أعلى المصادر التى تكتب عن جورج دبليو بوش
١٤ كانون أول ١٩٠١ العالم غولييلمو ماركوني يجري أول اتصال لاسلكي دمشق سانا ٥٥٧ القسطنطينية تتعرض لدمار شديد من جراء زلزال. ١٩٠٠ ماكس بلانك يقدم اشتقاقا نظريا لقانون إشعاع الجسم الأسود في ميكانيكا الكم. ١٩٠١ – العالم غولييلمو ماركوني يجري أول اتصال لاسلكي. ١٩١١ المستكشف النرويجي روال أموندسن يصل مع أربعة من زملائه إلى نقطة القطب الجنوبي للمرة الأولى. ١٩٥٠ الجمعية العامة للأمم المتحدة توافق على إنشاء المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. ١٩٨٨ الولايات المتحدة توافق للمرة الأولى على إجراء مباحثات مباشرة مع منظمة التحرير الفلسطينية وذلك منذ اعتراف الأمم المتحدة بالمنظمة كممثل شرعي للشعب الفلسطيني ومنحها عضوية الأمم المتحدة بصفة مراقب. ٢٠٠٣ رئيس باكستان برويز مشرف ينجو من محاولة اغتيال هي الثالثه منذ توليه السلطة. ٢٠٠٨ الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش يزور العراق ويوقع فيه مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الاتفاقية الأمنية ، وقد تعرض الرئيس الأمريكي أثناء مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء العراقي إلى قذفه بفردتي حذاء من قبل مراسل قناة البغدادية منتظر الزيدي. من مواليد هذا اليوم ١٨٦١ جورجي زيدان، أديب ومؤرخ لبناني. ١٩٠٩ إدوارد تاتوم، عالم أحياء أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الطب عام ١٩٥٨. ١٩٤٧ ديلما روسيف، رئيسة البرازيل الـ ٣٦. من وفيات هذا اليوم ١٧٩٩ جورج واشنطن، رئيس الولايات المتحدة الأول. ١٩٨٩ – أندريه ساخاروف، عالم نووي سوفيتي حاصل على جائزة نوبل للسلام عام ١٩٧٥. أعياد ومناسبات يوم المعلم في فلسطين.
٣٠ تشرين الثاني ١٨٥٤ حاكم مصر محمد سعيد باشا يمنح الفرنسي فرديناند دي لسبس امتياز حفر قناة السويس دمشق سانا ١٨٥٣ حرب القرم.. وقوع معركة سينوب البحرية بين الإمبراطورية الروسية والدولة العثمانية والتي انتهت بتحطيم الأسطول العثماني. ١٨٥٤ حاكم مصر محمد سعيد باشا يمنح الفرنسي فرديناند دي لسبس امتياز حفر قناة السويس. ١٩١٩ المرأة في فرنسا تحصل على حق المشاركة في الانتخابات التشريعية. ١٩٤٢ اندلاع معركة تاسافارونغا بين البحريتين الأمريكية واليابانية أثناء الحرب العالمية الثانية. ١٩٦٢ انتخاب الدبلوماسي البورمي يو ثانت أمينا عاما للأمم المتحدة. ١٩٧٠ الأمم المتحدة تصدر القرار رقم ٦٤٩ والذي نص على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره. ١٩٧٣ الجمعية العامة للأمم المتحدة تقر الاتفاقية الدولية لقمع جريمة الفصل العنصري والمعاقبة عليها. ٢٠٠٤ وزير الأمن الوطني الأمريكي توم ريدج يستقيل من منصبه احتجاجا على سياسات الرئيس جورج دبليو بوش. من مواليد هذا اليوم.. ١٨٦٩ غوستاف دالين عالم فيزياء سويدي حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام ١٩١٢ . ١٨٧٤ ونستون تشرشل رئيس وزراء المملكة المتحدة حاصل على جائزة نوبل في الأدب عام ١٩٥٣ . ١٩٢٦ أندرو سكالي طبيب أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الطب عام ١٩٧٧ . من وفيات هذا اليوم.. ١٩٠٠ أوسكار وايلد كاتب أيرلندي. ١٩٨٩ أحمدو أهيجو رئيس الكاميرون الأول. اعياد ومناسبات.. اليوم العالمي لوقف عقوبة الإعدام. عيد الاستقلال في باربادوس.
١٣ تشرين الثاني ١٩٣٥.. اندلاع انتفاضة شعبية في مصر ضد الاحتلال البريطاني والحكومة التي يرأسها محمد توفيق نسيم باشا دمشق سانا ١٠٠٢ – ملك إنكلترا إيثل ريد الثاني يصدر أوامر بقتل جميع الدنمركيين في البلاد وهو المعروف باسم “مذبحة يوم القديس برايس”. ١٩١٨ – الحكومة الروسية تلغي معاهدة برست ليتوفسك للسلام مع دول المحور في الحرب العالمية الأولى. ١٩١٨ – قوات الحلفاء تحتل القسطنطينية عاصمة الدولة العثمانية. ١٩٣٥ – اندلاع انتفاضة شعبية في مصر ضد الاحتلال البريطاني والحكومة التي يرأسها محمد توفيق نسيم باشا. ٢٠٠١ – الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش يوقع أمرا تنفيذيا يسمح بالمحاكم العسكرية ضد لأجانب والذين يشتبه بأن لهم صلات بأعمال إرهابية ضد الولايات المتحدة. ٢٠١١ – الرئيس الإيطالي جورجو نابوليتانو يكلف ماريو مونتي بمنصب رئيس الوزراء وذلك بعد يوم من استقاله سيلفيو برلسكوني. من مواليد هذا اليوم ١٨٩٣ إدوارد دويزي.. عالم كيمياء حيوية أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الطب عام ١٩٤٣. ١٨٩٩ – هوانغ زيان فان.. مؤرخ صيني. من وفيات هذا اليوم ٨٩٩ – أبو محمد بن قتيبة الدينوري.. مؤءرخ عربي. ١٤٦٠ – هنري البحار.. أمير ومستكشف برتغالي. ١٧٧٠ – جورج غرنفيل رئيس وزراء المملكة المتحدة.
٣ تشرين الثاني ١٩٥٦ – العمال العرب يمنعون البترول عن المعتدين على مصر دمشق سانا ١٨٣٩ – بدء حرب الأفيون التي أعلنتها المملكة المتحدة على الصين. ١٩٠٣ – إعلان استقلال بنما. ١٩١٣ – الولايات المتحدة تسن قانون ضريبة الدخل. ١٩١٨ – بولندا تعلن استقلالها عن روسيا بعد الحرب العالمية الأولى. ١٩٣٥ – الملك جورج الثاني يعود إلى اليونان ويستعيد ملكه بعد إعادة النظام الملكي. ١٩٤٢ – إطلاق أول صاروخ ألماني من طراز إف ٢ وذلك أثناء الحرب العالمية الثانية. ١٩٥٦ – العمال العرب ينسفون أنابيب البترول في كل من سورية وليبيا والبحرين والسعودية لمنع البترول عن المعتدين أثناء العدوان الثلاثي على مصر. ١٩٩٢ – انتخاب بيل كلينتون رئيسا للولايات المتحدة. ٢٠٠٤ – إعادة انتخاب الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش لفترة رئاسية ثانية. من مواليد هذا اليوم ١٨٥٢ – الإمبراطور ميجي إمبراطور اليابان. ١٩٠٨ – جيوفاني ليوني رئيس إيطاليا السادس. ١٩٣٣ – أمارتيا سن.. اقتصادي هندي حاصل على جائزة نوبل في العلوم الاقتصادية عام ١٩٩٨. من وفيات هذا اليوم ١٩٥٤ – هنري ماتيس.. رسام فرنسي. ١٩٩٦ – جان بيدل بوكاسا إمبراطور أفريقيا الوسطى. أعياد ومناسبات عيد الاستقلال في دومينيكا. عيد الاستقلال في ولايات ميكرونيسيا المتحدة. يوم الثقافة في اليابان.
١٥ أيلول ١٩٨٢ قوات الاحتلال الإسرائيلي تجتاح العاصمة اللبنانية بيروت دمشق سانا ١٨٦٤ – توقيع اتفاقية أيلول بين الحكومة الإيطالية ونابليون الثالث. ١٨٨٢ – القوات البريطانية تحتل القاهرة وتنفي أحمد عرابي إلى جزيرة سيلان. ١٩٢٨ – الطبيب البريطاني ألكسندر فلمنغ يكتشف البنسلين. ١٩٥٠ – بدء معركة إنشون أثناء الحرب الكورية. ١٩٥٢ – الأمم المتحدة توافق على ضم إرتيريا إلى إثيوبيا بعد انتهاء الإدارة البريطانية لها. ١٩٦٣ – انتخاب احمد بن بله رئيسا للجزائر. ١٩٧٤ – صدور مرسوم إنشاء وكالة المخابرات المركزية الأمريكية. ١٩٨٢ – قوات الاحتلال الإسرائيلي تجتاح العاصمة اللبنانية بيروت. ٢٠٠٩ – الإفراج عن الصحفي العراقي منتظر الزيدي الذي اكتسب شهرة عالمية بعدما رشق الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش بحذائه. من مواليد هذا اليوم ١٢٥٤ – ماركو بولو.. مستكشف إيطالي. ١٨٥٧ – ويليام هوارد تافت رئيس الولايات المتحدة. ١٩٢٩ – موري جيلمان.. عالم فيزياء أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام ١٩٦٩. من وفيات هذا اليوم ١٩٢٦ – رودلف أوكن.. فيلسوف ألماني حاصل على جائزة نوبل في الأدب عام ١٩٠٨. ١٩٧٣ – الملك غوستاف السادس أدولف ملك السويد. أعياد ومناسبات اليوم العالمي للديمقراطية. عيد الاستقلال في هندوراس. اليوم الوطني للكتاب في الجزائر. عيد المهندسين في الهند.
قارن جورج دبليو بوش مع:
شارك صفحة جورج دبليو بوش على