ثيودور روزفلت

ثيودور روزفلت

ثيودور روزفلت الابن (٢٧ أكتوبر ١٨٥٨ - ٦ يناير ١٩١٩) هو سياسي ومؤلف ومستكشف وجندي وعالم طبيعة ومصلح أمريكي شغل منصب الرئيس السادس والعشرين للولايات المتحدة الأمريكية من عام ١٩٠١ إلى ١٩٠٩. كان قياديا في الحزب الجمهوري خلال هذا الوقت، وأصبح قوة دافعة للعصر التقدمي في الولايات المتحدة في أوائل القرن العشرين. اشتهر ثيودور باسم «تيدي» رغم أنه نفسه كان يكره هذا الاسم بشدة، أما اسم عائلته فينطق «روزافيلت» كما قال ثيودور بنفسه. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بثيودور روزفلت؟
أعلى المصادر التى تكتب عن ثيودور روزفلت
٢ كانون الثاني ١٩٤٣ القوات الألمانية تبدأ انسحابها من القوقاز بعد أن حاصرتها الثلوج خلال الحرب العالمية الثانية دمشق سانا ١٧٥٧ – البريطانيون يستولون على مدينة كلكتا الهندية. ١٧٩٣ – بروسيا وروسيا تقتسمان بولندا. ١٩٢٩ – كندا والولايات المتحدة تتفقان على حماية شلالات نياغارا. ١٩٣٧ – إنكلترا وإيطاليا توقعان على (اتفاق البحر المتوسط) وصيانة استقلال إسبانيا. ١٩٤٢ – مانيلا تسقط بيد القوات اليابانبة في الحرب العالمية الثانية. ١٩٤٣ – القوات الألمانية تبدأ انسحابها من القوقاز بعد أن حاصرتها الثلوج خلال الحرب العالمية الثانية. ١٩٥٠ – توقيع اتفاقية بورتسمث بين اليابان وروسيا لإنهاء الحرب بينهما بوساطة الرئيس الأمريكي ثيودور روزفلت. ١٩٦٤ – الفريق أيوب خان يتولى رئاسة باكستان. ١٩٨٤ – الجنرال محمدو بوهاري يعلن نفسه رئيسا لنيجيريا. ٢٠٠٢ – لوفي مواناوازا يتولى رئاسة زامبيا. ٢٠٠٧ – بان كي مون يستلم مهامه كأمين عام للأمم المتحدة من سلفه كوفي عنان. من وفيات هذا اليوم ١٩٩٥ محمد سياد بري رئيس الصومال. ١٩٩٥ مانويل ريفيرا.. رسام إسباني.
١١ تشرين الأول ١٩٧٧.. اغتيال رئيس الجمهورية العربية اليمنية المقدم إبراهيم محمد الحمدي دمشق سانا ١١٣٨ وقوع زلزال حلب الكبير والذي اعتبر رابع أكبر زلزال مسبب للوفيات في التاريخ. ١٩١٠ الرئيس الأمريكي ثيودور روزفلت يصبح أول رئيس في العالم يطير بالطائرة وذلك لمدة أربع دقائق في طائرة من صنع الأخوين رايت في ولاية ميزوري. ١٩٦٣ الأمم المتحدة تدين سياسة القمع في جنوب أفريقيا. ١٩٧٧ اغتيال رئيس الجمهورية العربية اليمنية المقدم إبراهيم محمد الحمدي. ١٩٨٦ لقاء قمة هو الثاني بين الرئيس الأمريكي رونالد ريغان والزعيم السوفييتي ميخائيل غورباتشوف في ريكيافيك. ٢٠١٢ الأكاديمية السويدية تعلن فوز الكاتب الصيني مو يان بجائزة نوبل للآداب لعام ٢٠١٢ لمزجه القصص الشعبية والتاريخية والمعاصرة بواقعية تتسم بالهلوسة. من مواليد هذا اليوم.. ١٨٨٥ فرنسوا مورياك.. كاتب فرنسي حاصل على جائزة نوبل في الأدب عام ١٩٥٢,. ١٩٥٦ نيكادور دوارتي فروتوس رئيس باراغواي. من وفيات هذا اليوم.. ١٣٠٣ البابا بونيفاتشي الثامن بابا الكنيسة الرومانية الكاثوليكية. ١٨٩٦ أنطون بروكنر موسيقي نمساوي. ١٩٨٩ ماريون كينغ هوبرت عالم جيوفيزياء أمريكي. أعياد ومناسبات.. عيد الثورة في جمهورية مقدونيا.
من ذكر فى نفس الأخبار؟
قارن ثيودور روزفلت مع:
شارك صفحة ثيودور روزفلت على