البارون إمبان

البارون إمبان

البارون إمبان، إدوارد لويس جوزيف إمبان - (٢٠ سبتمبر ١٨٥٢ - ٢٢ يوليو ١٩٢٩). مهندس ومؤسس مشاريع ومالي وصناعي بلجيكي ثري بالإضافة إلى أنه عاشق للآثار المصرية. بدأ العمل مع أخوه البارون فرانسوا إمبان Baron François Empain وعدد آخر من أفراد أسرته وحققوا نجاحات كبيرة وثروات هائلة في مجال عملهم في إنشاء المشاريع وخاصة مشاريع مد خطوط السكك الحديدية والترام أو المترو وكذلك الإنشاءات. حصل على لقب بارون عام ١٩٠٧ وتوفي في بلجيكا ودفن في مصر أسفل كنيسة البازليك الموجودة حالياً في مصر الجديدة. وكانت وفاة البارون بمرض السرطان. قام بإنشاء ضاحية مصر الجديدة قصر البارون وانتهى العمل به عام ١٩١١. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بالبارون إمبان؟
أعلى المصادر التى تكتب عن البارون إمبان
«القاهرة» تفتتح جراج روكسى خلال شهرين قال عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، إن المحافظة تعتزم افتتاح المرحلة الأولى من جراج روكسى الإلكترونى لاستيعاب ١٧٠٠ سيارة، خلال شهرين. وأضاف أن الجراج هو الأول من نوعه فى مصر، ويعمل بنظام أتوماتيكى دون تدخل العنصر البشرى، لتقليص الزحام فى ظل نقص أماكن الانتظار، وازدحام العديد من شوارع روكسي. ويقع جراج روكسى بين شارع الحجاز وشارع غرناطة بمنطقة روكسى فى مصر الجديدة، ويتكون من ٤ طوابق تحت سطح الأرض بمساحة إجمالية ١٠ آلاف متر مربع، ويستوعب ١٧٠٠ سيارة على مرحلتين، بواقع ٨٥٠ سيارة لكل مرحلة. وتبلغ تكلفة مشروع إنشاء الجراج قبل تحرير سعر الصرف، نحو ٣٠٠ مليون جنيه. وأضاف عبدالحميد أن المحافظة تطمح للانتهاء من تطوير قصر البارون قبل نهاية العام الجاري. وبدأ تطوير وترميم قصر البارون إمبان بمصر الجديدة، فى يوليو ٢٠١٧، بتكلفة استثمارية ١١٣.٧ مليون جنيه يتم تمويلها من الحكومة ممثلة في وزارة الآثار، ضمن أعمال تطوير وترميم مواقع أثرية، وتبلغ مساحة القصر نحو ١٢.٥ ألف مترمربع. وأَضاف عبد الحميد لـ«البورصة» على هامش افتتاح المرحلة الأولى لحديقة الميريلاند، الثلاثاء الماضي، أن المحافظة تتابع تنفيذ المرحلة الثانية والثالثة من عملية تطوير حديقة الميريلاند، وتترقب انتهاء المرحلة الثانية فى عيد الفطر المقبل، والثالثة قبل نهاية العام الحالي، في ضوء خطة تطوير منطقة مصر الجديدة. وتتجاوز اسثمارات تطوير حديقة الميريلاند بمراحلها الثلاثة على مساحة ٥٠ فداناً أكثر من ٣٠٠ مليون جنيه.
٢.٥ مليار جنيه استثمارات للمتاحف والمزارات الأثرية خلال العام المالى الجارى تستهدف الحكومة ضخ استثمارات بقيمة ٢.٥ مليار جنيه لصالح مشروعات قطاع الآثار خلال العام المالى الجارى. وأظهرت خطة التنمية المستدامة الصادرة عن وزارة التخطيط للعام المالى «٢٠١٧ ٢٠١٨»، أن الاستثمارات الحكومية ستسهم بنحو ١٤.٩% من إجمالى الاستثمارات العامة بقيمة إجمالية ٣٧٠.٦ مليون جنيه، بينما ستسهم الهيئات الاقتصادية بنحو ٨٥% بقيمة ٢.١ مليار جنيه. وبحسب التقرير الذى حصلت «البورصة» على نسخة منه، فإن مساهمة الهيئات الاقتصادية بالنصيب الأكبر فى حجم الاستثمارات الموجهة لقطاع الآثار، ترجع إلى تمويلها مشروع المتحف المصرى الكبير بقيمة ٢ مليار جنيه، ومشروع المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط بقيمة ٣٠ مليون جنيه. كما يضم المشروع ١٤ معمل ترميم لجميع أنواع الآثار، منها الآثار الخشبية والآثار الثقيلة التى يتجاوز وزنها ٢٥٠ كليو، ومعامل للقطع الأثرية الصغيرة، والدرج العظيم الذى يوضع عليه ١٠٠ تمثال ملكى تمثل العصور المختلفة، بالإضافة إلى قاعة مؤتمرات تسع ١٠٠٠ زائر. وقال وعدالله أبوالعلا، رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار، إن الوزارة لا تعتمد سوى على المخصصات المالية التى يتم منحها بالفعل لصالح مشروعات معينة. واستطرد قائلاً «الحكومة بالفعل صرفت لوزارة الآثار نحو ١.٢٧٠ مليار جنيه بداية العام الجارى لإتمام ٨ مشروعات أثرية»، كما وعدت بتنفيذ مشروع طريق الكباش بالكامل مخصصة له ميزانية مستقلة. وتابع أنه بالفعل تم إنجاز بعض من المشروعات الثمانية المخصص لها التمويل الحكومى، حيث انتهت الآثار من مشروع ترميم قصرى البارون إمبان بمصر الجديدة، ومحمد على بشبرا إلى جانب المعبد اليهودى. ووفقاً لرئيس قطاع المشروعات، فإن نهاية العام الجارى ستشهد إنجاز وافتتاح عدة مشروعات من بينها، مشروع تطوير منطقة أهرامات الجيزة بالكامل، ومتحف أبيدوس الذى يحتاج نحو ٨ ملايين جنيه فقط لإتمامه الى جانب متحف سوهاج والمتبقى له ٢٠ مليون جنيه. وقال إن الوزارة تعمل على انجاز المشروعات الكبيرة المتوقفة من خلال الاعتمادات المالية الموجهة بشكل مباشر من الحكومة، بينما تعتمد على إيراداتها فى انجاز المشروعات الصغيرة ذات التكاليف المنخفضة. ومن المقرر أن يتم تخصيص ٥٠ مليون جنيه لتطوير المتاحف اﻷثرية والإقليمية بواقع ١٣% من اجمالى قيمة الاستثمارات المخصصة من الحكومة، و٦ ملايين جنيه لصالح الوحدة الانتاجية لتنفيذ مشروعات ترميم وصيانة الآثار بنحو ٢%، و٤.٥ مليون جنيه لمتحف النوبة بواقع ١%. كما تخصص الحكومة ٤ ملايين جنيه لصالح مركز تدريب ونادى العاملين بواقع ١%، فضلاً عن تخصيص ٣ ملايين جنيه لتجديد وتطوير المجلس الأعلى للآثار ومبلغ مماثل لصالح مركز إحياء الفن المصرى القديم، بينما تم رصد مبلغ ١٠ ملايين جنيه بواقع ٢.٧% لصالح أى مشروعات أخرى.
من ذكر فى نفس الأخبار؟
قارن البارون إمبان مع:
شارك صفحة البارون إمبان على