أم المؤمنين

أم المؤمنين

أم المؤمنين، هو مصطلح إسلامي يُطلق على زوجات النبي محمد بن عبد الله . وقد ورد هذا اللقب في القرآن، حيث جاء في سورة الأحزاب قول الله تعالى:  النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ وَأُولُو الْأَرْحَامِ بَعْضُهُمْ أَوْلَى بِبَعْضٍ فِي كِتَابِ اللَّهِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ إِلَّا أَنْ تَفْعَلُوا إِلَى أَوْلِيَائِكُمْ مَعْرُوفًا كَانَ ذَلِكَ فِي الْكِتَابِ مَسْطُورًا  . لهن فضل ومزية عن بقية نساء المسلمين بنص القرآن الكريم في سورة الأحزاب أيضًا:  يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا   . ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بأم المؤمنين؟
أعلى المصادر التى تكتب عن أم المؤمنين
ابن زهير يذكر كيفية السلام على المهدي يا خوارج آخر الزمان!!! العنوان الأول ميِّزوا الفتنة...إيّاكم والفِتنة!!!١..٢..٦..العنوان الثاني المارقة والدولة!!!١..٢..٣..العنوان الثالث الدولة المارقة وبغض المهدي!!!خطوة١..خطوة٢..خطوة٣..العنوان الرابع يكفّرون أمّ المؤمنين والنبي ويكذّبونه!!! أولاً.. رابعًا.. العنوان الخامس الأئمة الاثنا عشر ومنهم يزيد والوليد!!! ١..٢..٧.. العنوان السادس اليوم الموعود...في القرآن ١..٢..٥ قَوْمٌ يُحِبُّهُمْ اللهُ وَيُحِبُّونَهُ أولاً.. ثانيًا.. سابعًا..٦ الخسف وَأُخِذُوا مِنْ مَكَانٍ قَرِيبٍ ..٧ بَقِيَّةُ اللَّهِ خَيْرٌ لَكُمْ قال الله العليم الحكيم .. خُطوة١ .. خُطوة٢ .. خُطوة٣ .. خُطوة٤ عن عمر بن زاهر، عن أبي عبد الله (عليه السلام)، قال (عمر) {{سأله رجل عن القائم يُسَلَّمُ عليه بإمرة المؤمنين؟ قال (عليه السلام) {لا، ذاك اسم سمّى الله به أمير المؤمنين (عليه السلام)، لم يُسمّ به أحدٌ قبله، ولا يتسمّى به بعده}، قلت جُعلت فداك كيف يُسلَّم عليه؟ قال (عليه السلام) {يقولون السلام عليك يا بقيّة الله}، ثمّ قرأ [بَقِيَّتُ اللَّهِ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ]}}. الكافي ١ ٨ سنّة الله في الانتظار ..٩ يومُ الفتح والعذابُ الأدنى ..١٠ كَلِمَةٌ طَيِّبَةٌ كَلِمَةٌ بَاقِيَةٌ ... مقتبس من المحاضرة (٦ ) من بحث " الدولة.. المارقة...في عصر الظهور ...منذ عهد الرسول (صلى الله عليه وآله وسلّم) ضمن سلسلة محاضرات تحليل موضوعي في العقائد و التاريخ الإسلامي ٤ صفر ١٤٣٨ هـ ٥ ١١ ٢٠١٦ مـ
المرجع الصرخي الحسني يا سيستاني لا تحسب أنّي أردت توبيخك رسالة الإمام علي بن الحسين عليهما السلام للزهري.........ولا تحسب أنّي أردت توبيخك وتعنيفك وتعييرك، ( يا سيستاني، لا تحسب أنّي أردت توبيخك وأنّ الإمام أراد توبيخك أو توبيخ الزهري)لكنّي أردت أن ينعش اللّه ما قد فات من رأيك، ويرد إليك ما عزب من دينك، وذكرت قول اللّه تعالى في كتابه { وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ } [الذاريات ٥٥] ، أغفلت ذكر من مضى من أسنانك وأقرانك، وبقيت بعدهم كقرن أعضب؟!( كم من الناس، وكم من المتملقين، وكم من العبيد، وكم من الأصنام الذين اتبعوك وعبدوك يا سيستاني قد ذهبوا إلى جنهم وبئس المصير، تعلّم، خذ العبرة، اتقِ الله) انظر هل ابتلوا بمثل ما ابتليت؟ أم هل وقعوا في مثل ما وقعت فيه؟ أم هل تراهم ذكرت خيرًا علموه وعلمت شيئًا جهلوه، بل خطيت بما حلّ من حالك في صدور العامة وكلفهم بك( أي حبهم الشديد وعشقهم وولعهم بك)، إذ صاروا يقتدون برأيك( كالعبيد كالبهائم كالأغنام)، ويعملون بأمرك. مقتبس من المحاضرة الثامنة عشرة من بحث (( السيستاني ما قبل المهد الى ما بعد اللحد )) ضمن سلسلة محاضرات تحليل موضوعي في العقائد و التاريخ الإسلامي . ٢٧ محرم ١٤٣٨هـ ٢٩ ١٠ ٢٠١٦م السيد الصرخي الحسني أيّ رجلٍ تكون غدًا إذا وقفت بين يدي اللّه ياسيستاني قال الإمام زين العابدين عليه السلام أمّا بعد كفانا اللّه وإيّاك من الفتن ورحمك من النار، فقد أصبحت بحال ينبغي لمن عرفك بها أن يرحمك، فقد أثقلتك نعم اللّه بما أصحّ من بدنك، وأطال من عمرك، وقامت عليك حجج اللّه بما حمّلك من كتابه وفقّهك من دينه وعرفّك من سنّة نبيّه محمد (صلى الله عليه وآله) ، فرض لك في كلّ نعمة أنعم بها عليك وفي كلّ حجة احتج بها عليك الفرض، ... فانظر أيّ رجل تكون غدًا إذا وقفت بين يدي اللّه فسألك عن نعمه عليك. ( يا سيستانيّ، هذه رسالة من الإمام السجاد عليه السلام بوساطة الزهري إليك). مقتبس من المحاضرة الثامنة عشرة من بحث (( السيستاني ما قبل المهد الى ما بعد اللحد )) ضمن سلسلة محاضرات تحليل موضوعي في العقائد و التاريخ الإسلامي . ٢٧محرم ١٤٣٨هـ ـ ٢٩ ١٠ ٢٠١٦ م المرجع الصرخي هل الخلفاء الراشدون يمزِّقون المصحف مثل مهديّكم الوليد؟!! العنوان الأول ميِّزوا الفتنة...إيّاكم والفِتنة!!!١..٢..٦..العنوان الثاني المارقة والدولة!!!١..٢..٣..العنوان الثالث الدولة المارقة وبغض المهدي!!!خطوة١..خطوة٢..خطوة٣..العنوان الرابع يكفّرون أمّ المؤمنين والنبي ويكذّبونه!!! أولاً.. رابعًا.. العنوان الخامس الأئمة الاثنا عشر ومنهم يزيد والوليد!!! أقول، أولًا أية خلافة تدّعون.. ثانيًا يزيد خليفة وإمام .. ثالثًا الوليد خليفة وإمام أمير المؤمنين الوليد بن يزيد بن عبد الملك (رض) و(ع) و(ص) خليفة الله ورسوله وأحد الاثني عشر خليفةً وإمامًا الذين تنبّأ بهم رسول الله (صلى الله عليه وآله وصحبه وسلّم) وتنبأ بالخير الذي يحصل بأيديهم وعلى أيديهم وفي ظل حكمهم ودولتهم العادلة القوية العزيزة ١..٢..٥ـ في فوات الوفيات٤، قال الكُتُبي {...وكان في أيام هشام ينتظر الخلافة يومًا فيومًا، ففتح يومًا المصحف فطلع {وَاسْتَفْتَحُوا وَخَابَ كُلُّ جَبَّارٍ عَنِيدٍ} إبراهيم ١٥، فجَعل المُصحَف هدفًا للسهام، وجَعل يرمي نَحوَ تلك الآية ويقول تهدّدُ كلَّ جبّارٍ عنيد...فها أنا ذاك جبارٌ عنيد، إذا ما جِئْتَ ربَّك يوم حَشْرٍ...فَقُلْ يا ربِّ مزّقَني الوليد...}}. (فوات الوفيات ٤ الكُتُبي تحقيق إحسان عباس ونفس المعنى في الأغاني ٧ الوزراء والكتاب ٦٨ الخزانة ١ تاريخ الخميس ٢ تاريخ الإسلام ٥ تاريخ الخلفاء خلاصة الذهب المسبوك ٤٤) ٧..العنوان السادس اليوم الموعود...في القرآن ١..٢..٥... مقتبس من المحاضرة الرابعة من بحث " الدولة..المارقة...في عصر الظهور...منذ عهد الرسول (صلى الله عليه وآله وسلّم) ضمن سلسلة محاضرات تحليل موضوعي في العقائد و التاريخ الإسلامي ٢٦محرم ١٤٣٨ هـ ٢٨ ١٠ ٢٠١٦
المرجع الصرخي البخاري يعتقد بما نقله الزهري بأنّ الرسول الكريم قد حاول الانتحار في البداية والنهاية، ج٣، مؤاخاة النبي صلى الله عليه وآله وسلم بين المهاجرين والأنصار، قال ابن كثير، وقال محمد بن إسحاق وآخى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بين أصحابه من المهاجرين والأنصار فقال فيما بلغنا ونعوذ بالله أن نقول عليه ما لم يقل، تآخوا في الله أخوين أخوين، ثم أخذ بيد علي بن أبي طالب، فقال هذا أخي. وتحت عنوان سرية عبيدة بن حارث قال ابن كثير قال ابن إسحاق فكانت راية عبيدة فيما بلغنا أول راية عقدها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في الإسلام لأحد من المسلمين. (إذًا هنا أيضًا ابن إسحاق يقول فيما بلغنا، أول راية عقدها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في الإسلام لأحد من المسلمين، راية عبيدة) قال ابن كثير وقد خالفه الزهري، وموسى بن عقبة والواقدي فذهبوا إلى أنّ بعث حمزة قبل بعث عبيدة بن الحارث، والله أعلم. أقول لاحظ كيف أنّ ابن كثير رتب الأثر على كلام ابن إسحاق واعتبر أن مبناه ورأيه مطابق لما نقله تحت عنوان فيما بلغنا ولهذا ردّ عليه فقال وقد خالفه الزهري وموسى والواقدي، فما ينقل تحت عنوان بلغنا يدلّ عادة على رأي ومبنى الناقل، فالنتيجة أنّ العبارة إن كانت عائدة على أم المؤمنين رضي الله عنها، فقد ثبت الانتحار والإصرار عليه وتكراره، وإن كانت عائدة للزهري فهي تدل على رأيه ومبناه واعتقاده، وهو مفتي الديار الأموية ومرجعهم الأعلى وسيستانيهم ووزير أوقافهم، وإمام الأئمة وشيخ وأستاذ المحدثين وهو يعتقد ويصرّ ويؤكد على أنّ الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم قد حاول الانتحار، وكرر المحاولة مرارًا، (الزهري يعتقد بهذا، يقول قد حاول الانتحار مرارًا، وكرر الانتحار) والبخاري قد علم بما بلغ الزهري، ونقله في كتابه الذي تعهد أن ينقل الصحيح فيه، ولم يعترض ولم يعلّق أصلًا على ما نقله عن الزهري، فلو كان لا يعتقد بما نقله الزهري وما يعتقده الزهري لشكك فيه واعترض عليه وردّه، لكنه لم يفعل، مع ملاحظة نهج البخاري المعروف مع الأحاديث والروايات، حيث يقتطعها حتى إلى المستوى المرفوض جدًا فيبتر ويقطع وينقص ما يريد بالرغم من وجوده في نفس الرواية التي يرويها غيره والمكتوبة والمثبتة في كتابهم، إضافة لنفس الرواية المنقولة بطرق أخرى غير طرق الذي نقل به روايته، ومع ذلك فإنّه يبتر الرواية ويقتطع ويحذف المقطع الذي يريد قطعه وإخفاءه ونرى البخاري أيضًا ينفرد بزيادات غريبة شاذة خطيرة مستخفة بالإسلام والمسلمين، (عندما نقول البخاري، نقصد البخاري أو مَن دلّس على البخاري، أو من كتب باسم البخاري، أو من نسب الكتاب أو ما يكتب فيه أو مضمون الكتاب إلى البخاري) ورسولهم الكريم عليه وعلى آله الصلاة والتسليم، ومنها فرية الانتحار مورد البحث في المقام . مقتبس من المحاضرة السابعة عشرة من بحث (( السيستاني ما قبل المهد الى ما بعد اللحد )) ضمن سلسلة محاضرات تحليل موضوعي في العقائد و التاريخ الإسلامي . ٢٠ محرم ١٤٣٨هـ ـ ٢٢ ١٠ ٢٠١٦ م
السيد الصرخي الحسني يا مارقة آخر الزمان أسئلة أبناء السنة في وادٍ وإجابتكم في وادٍ!!! العنوان الأول ميِّزوا الفتنة...إيّاكم والفِتنة!!!١..٢..٦..العنوان الثاني المارقة والدولة!!!١..٢..٣..العنوان الثالث الدولة المارقة وبغض المهدي!!!خطوة١..خطوة٢..خطوة٣..العنوان الرابع يكفّرون أمّ المؤمنين والنبي ويكذّبونه!!! أولاً.. رابعًا.. العنوان الخامس الأئمة الاثنا عشر ومنهم يزيد والوليد!!! ــ مركز الفتوى من هم الأئمة الاثنا عشر؟ الأحد ٢١ رمضان ١٤٢١ ١٧ ١٢ ٢٠٠٠ رقم الفتوى ٦٣٠٥ السؤال يقول الشيعة إنّ الخلافة بالنص، ويقول السنة إنها بالشورى، فأيّ القولين أصدق؟ وما الدليل؟ ويقول الشيعة أيضًا إنّ السنة لم يستطيعوا الإجابة على سؤال وهو من هم الأئمة الاثنا عشر الذين وردوا في كتاب البخاري؟ وأشكركم جزيل الشكر. الإجابــة الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد ـ فما ذكرته من {أنّ الشيعة تقول إنّ الخلافة بالنص، ويقول السنة إنها بالشورى}، فجوابه أولاً اختلف العلماء من أهل السنة هل خلافة أبي بكر كانت بالنص أم بالشورى... والله أعلم. [[أقول هنا تعليقات الأول السؤال عام عن الخلافة، وهل تثبت بالنص أو بالشورى، فأين ذُكِرَ الخليفة الأول (رض) في السؤال حتى يَرد ذِكرُه في الجواب؟!! الثاني.. الثالث.. الرابع.. الخامس...]]. مقتبس من بحث (الدولة.. المارقة .. في عصر الظهور .. منذ عهد الرسول "صلى الله عليه واله وسلم" ) ضمن سلسلة محاضرات تحليل موضوعي في العقائد و التاريخ الإسلامي . ١٣ محرم الحرام ١٤٣٨هـ ١٥ ١٠ ٢٠١٦ مـ
قارن أم المؤمنين مع:
شارك صفحة أم المؤمنين على