أحمد السيد النجار

أحمد السيد النجار

أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام‏ بقرار من المجلس الأعلى للصحافة المصرية في ٣ يناير ٢٠١٤.ولد الدكتور أحمد السيد النجار في قرية كفر هورين محافظة المنوفية في٣١ أكتوبر ١٩٥٩ وحصل على بكالوريوس الاقتصاد، كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة القاهرة، ١٩٨٤. يرأس تحرير التقرير السنوي : "الاتجاهات الاقتصادية الاستراتيجية " وخبير اقتصادي بمركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بجريدة الأهرام وكاتب اقتصادى للعديد من الصحف والدوريات المصرية والعربية. الآن هو يشغل منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بأحمد السيد النجار؟
أعلى المصادر التى تكتب عن أحمد السيد النجار
النجار عن اعتقال كمال خليل مخربو العقول وحبيب العادلي أحرار والمناضل العمالي صاحب الكلمة الحرة معتقل انتقد أحمد السيد النجار رئيس مجلس ادار الأهرام السابق، اعتقال المناضل العماليي كمال خليل، فجر اليوم، الخميس، قائلاً عنه «المناضل الرائع المسالم والمنتصر لشعبه ولكل ما يؤمن به من قيم إنسانية ووطنية نبيلة والذي يقف على أعتاب السبعين عاما كمال خليل والذي لا يملك سوى كلمات من أجل الوطن والعدالة وحرية وكرامة الإنسان وكل القيم الإنسانية النبيلة تم إلقاء القبض عليه بينما دعاة الفتنة من السلفيين المتطرفين الذين يخربون عقول الأمة أحرارا. ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي والمحكوم عليه بالسجن الواجب التنفيذ بسبب فساده هارب رغم أنه من المفروض أنه مراقب ومحمي من قبل الدولة المدانة بهروبه سواء كان عن غفلة مشكوك فيها أو عن تواطؤ. هذا الإجراء المعادي للحريات وللنضال السلمي هو عنف وإرهاب من النظام للمناضلين السلميين. وأضاف النجار عبر تدوينة له علي صفحته الشخصية «فيس بوك» «بالمناسبة.. عمنا كمال خليل رجل منفتح العقل إلى أقصى الحدود وأذكر أنه تلقى سهاما موجعة من بعض الشباب السريعي الغضب والتخوين عندما أيد بعض إجراءات السيسي مثل زيادة مخصصات الضمان الاجتماعي وفرض ضرائب على أرباح البورصة ووضع شريحة ضريبية أعلى من ذي قبل على الأثرياء. لكن تراجع السيسي عن الإجرائين الأخيرين والتنفيذ الجزئي للإجراء الأول جعله يراجع موقفه. أما مواقفه المبدئية في كل القضايا الأخرى فقد ظلت ثابتة وراسخة. وطالب النجار بالافراج عن كمال خليل وتركيز جهود الاجهزة الإرهابيين واللصوص والمجرمين الجنائيين «أفرجوا عن المناضل الكبير مقاما وتاريخا كمال خليل أحد الأرواح الكبيرة والوجوه المشرفة لمصر وللنضال السلمي وأحد الخطوط الحمراء لدى أي وطني والذي لم يجلب الاعتداء على حريته سوى الخراب لأي نظام مستبد. وركزوا جهود الأجهزة مع الإرهابيين واللصوص والمجرمين الجنائيين فذلك أجدى لمستقبل مصر إن كنتم عنه تبحثون».
النجار لا يهمني ما يجري بـ السعودية ولكن يهمني ألا تستخدم ذرة رمل من بلادي في تمرير ما يحدث قال أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة الأهرام السابق، اليوم الأربعاء، إنه «لا يهمني ما يجرى داخل عائلة سعود ومملكتهم، فهذا شأن خاص بتلك العائلة وبالشعب في شبه الجزيرة العربية في الحجاز ونجد والإحساء، ما يهمني ألا تستخدم ذرة رمل واحدة من أرض بلادي في تمرير ما يجري». وتابع النجار، في صفحته على الفيسبوك «تيران وصنافير مصريتان بالتاريخ والجغرافيا والإرتباط الاستراتيجي والسيادة، وهي أمور فوق مجلس النواب والقضاء والسلطة التنفيذية، فأرض الأمة ملك لآلاف أجيال مضت وآلاف أجيال قادمة». واستكمل «مصريتان أيضًا بالأحكام القضائية النهائية الواجبة الاحترام طبقا للدستور وللفصل والتوازن بين السلطات، وإلا تحولت شبه الدولة كما قال الرئيس نفسه إلى عشوائيات». واختتم «تسيطر عليها سلطة خارج التاريخ والجغرافيا وحقوق الأجيال والدستوروأحكام القضاء مثل كل العشوئيات الإقليمية، حيث لا توجد دول حقيقية في أغلب بلدان المنطقة، بل سلطات تسيطر على بلدان وشعوب، ومصر العظيمة ليست كذلك ولا نريد لها أن تنزلق إلى هذا المنحدر».
من ذكر فى نفس الأخبار؟
قارن أحمد السيد النجار مع:
ما هي الدول التي تتحدث صحافتها عن أحمد السيد النجار؟
شارك صفحة أحمد السيد النجار على