بعد انتهاء أيام العيد.. تراجع الإيراد اليومي لأفلام موسم عيد الأضحى

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

تراجعت الإيراد اليومي لأفلام عيد الأضحى السينمائي بعد انتهاء أسبوع هذا الموسم، الذي كان قد وصل إجمالي إيراداته إلى أكثر من 53 مليون جنيه.

وكانت السينمات تحصد في اليوم الواحد نحو 10 ملايين جنيه، وبدأت الإيراد اليومي في التراجع منذ الثلاثاء الماضي حيث جمعت دور العرض خلاله 3 ملايين، و712 ألفًا، و184 جنيها، وفي الأربعاء الماضي حققت 3 ملايين، و659 ألفًا، و426 جنيها،ووصلت إيراداتها، أمس الخميس، إلى 3 ملايين، و637 ألفًا، و432 جنيها.

كان لصنّاع فيلم «الخلية» النصيب الأكبر من هذه الإيرادات، حيث حقق العمل بدور العرض نحو 28 مليون جنيه خلال أسبوع من طرحه.

فيلم «الخلية» بطولة أحمد عز، ومحمد ممدوح، وأمينة خليل، وسامر المصري، وأحمد صلاح حسني، وعائشة بن أحمد، وضيفة الشرف ريهام عبد الغفور، والعمل من تأليف صلاح الجهينى وإخراج طارق العريان.

وبـ12 مليون جنيه، يستقر فيلم «الكنز» في المركز الثاني بشباك تذاكر الموسم، وهو العمل الوحيد الذي يُتاح مشاهدته للجمهور العام بين أفلام عيد الأضحى.

فيلم «الكنز» بطولة محمد رمضان، ومحمد سعد، وهند صبرى، وأمينة خليل، وروبى، وأحمد رزق، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شريف عرفة.

أما كوميديا نجمي عروض «مسرح مصر» علي ربيع ومحمد عبد الرحمن في فيلم «خير وبركة» فحققت 6 ملايين ونصف المليون.

الفيلم يشارك في بطولته تارا عماد، ومى سليم، وداليدا أنستازيا، ومحمد سلام، والعمل من تأليف شريف نجيب وجورج عزمي، وإخراج سامح عبد العزيز.

واقتربت إيرادات فيلم «أمان يا صاحبي»، الذي يتضمن التوليفة الشعبية المعروفة للرقصات والأغنيات، من حاجز الثلاثة ملايين ونصف المليون.

الفيلم بطولة سعد الصغير، ومحمود الليثى، وعبد الباسط حمودة، وصافينار، ومن تأليف سيد السبكى وإخراج هانى حمدي.

بينما تجاوز فيلم «شنطة حمزة» حاجز الاثنين مليون جنيه في شباك التذاكر، وهو العمل الذي شهد التعاون الثاني بين حمادة هلال ويسرا اللوزي بعد مسلسل «طاقة القدر» الذي تم عرضه في رمضان الماضي.

فيلم «شنطة حمزة» يشارك في بطولته أحمد فتحى، وبيومى فؤاد، ومحمد ثروت، وهو من تأليف أحمد عبدا لله، وإخراج أكرم فاروق.

وأوشك الفنان سامح حسين على تجاوز المليون الأول لفيلمه «بث مباشر»، وسط منافسة صعبة من نجوم هذا الموسم.

فيلم «بث مباشر» يشارك في بطولته محسن منصور، وسامية الطرابلسى، وطاهر أبو ليلة، ومصطفى عباس، وأيمن منصور، والعمل من تأليف طارق رمضان، واخراج مرقس عادل.

بينما لم يتمكن الفنان أشرف مصيلحي من تحقيق نصف المليون جنيه لصالح فيلمه «هروب مفاجئ».

الفيلم يشارك في بطولته نرمين ماهر، وحسام فارس، وشيماء سيف، تأليف سامح فرج، وإخراج إبرام نشأت.

شارك الخبر على