النجوم يتصدرون.. اختفاء البطولات النسائية للموسم الثاني على التوالي

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

أيام قليلة تفصلنا على انطلاق موسم أفلام عيد الأضحى، والذي يتنافس فيه مجموعة من النجوم الذين أعلنوا انتهاء التصوير ودخول الفيلم في المراحل الأخيرة التي تجعله جاهزًا للعرض، وبالنظر لقائمة الأفلام المشاركة يتبين لنا غياب البطولات النسائية المطلقة، في مقابل وجودها بشكل ثانوي «سنّيد» للبطل الرئيس، وذلك للموسم الثاني على التوالي.

حيث اقتصرت أفلام عيد الفطر الماضي على البطولات الذكورية، ما بين أحمد السقا بفيلم «هروب اضطراري» ومحمد رمضان «جواب اعتقال»، ومحمد هنيدي «عنتر ابن ابن ابن ابن شداد»، وتامر حسني «تصبح على خير»، وخالد الصاوي وماجد الكدواني «الأصليين».

بالإضافة إلى الأفلام التي تُعرض الآن بين الموسمين مثل «عمرو الأزرق» للفنان نضال الشافعي وبجواره هبة عبد العزيز، و«سمكة وصنارة» لأمير صلاح وكريم قاسم في الدورين الأساسيين، وتساندهما ميس حمدان ورحمة حسن، ليكون عام 2017 بلا نجمات يتصدرن البطولة في السينما، ومن خلال التقرير التالى نستعرض الأفلام المقرر عرضها خلال السباق الأفلام بعيد الأضحى المقبل، والتي تغيب عنها البطولات النسائية..

«الشيخ جاكسون».. وأزمة الهوية

ينافس أحمد الفيشاوي خلال موسم أفلام عيد الأضحى، بفيلم «الشيخ جاكسون» ويتناول من خلاله أزمة الهوية وتناقضات الإنسان، ويبدأ الفيلم من تاريخ رحيل مايكل جاكسون أسطورة الطرب الأمريكي، فى 25 من يونيو 2009، ويرصد حياة أحد الشيوخ الذي يلقبه الجميع  بـ«جاكسون»، وما يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة الطرب الأميركي.

ويجيب الفيلم على السؤال الأهم، هل يستطيع الشيخ ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد ذلك، أم ستعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم إلى السؤال الأهم في وجدانه؟ هل هو الشيخ أم جاكسون أم الاثنان في قلب رجل واحد؟

الفيلم من إخراج وتأليف عمرو سلامة، ويشارك في البطولة أحمد مالك، أمينة خليل، حازم إيهاب، بسمة، محمود البزاوي، عمر أيمن، وتظهر درة كضيفة شرف العمل.

ويذكر أن فيلم «الشيخ جاكسون» يشارك فى الدورة الـ42 من مهرجان تورونتو السينمائي فى كندا، المقام فى الفترة من 7 إلى 17 سبتمبر المقبل، ضمن برنامج «عروض خاصة»، الذي من المقرر أن يختتم الفيلم فعالياته، كما سيفتتح مهرجان الجونة السينمائى، التى ستقام في 22 سبتمبر.

«الخلية».. جهود الأمن فى محاربة الإرهاب

يشارك أحمد عز في السباق بفيلم «الخلية»، ويعد من الأفلام المنتظرة من جمهور «عز» نظرًا إلى أن آخر فيلم قدمه في السينما كان في عام 2015 وهو «ولاد رزق» الذي تصدر شباك التذاكر في موسم عيد الفطر، يعد هذا الفيلم هو التعاون الثاني بين أحمد عز والمخرج طارق العريان.

«الخلية» يتناول الخلايا الإرهابية من خلال ضابط بالعمليات الخاصة يقوم بمطاردة الخلايا الإرهابية، حيث يُظهر الفيلم جهود رجال الأمن فى محاربة الإرهاب، وهو من تأليف صلاح الجهيني وﺇﺧﺮاﺝ طارق العريان، ويشارك في البطولة كلٌ من سامر المصري، محمد ممدوح، أمينة خليل، عائشة بن أحمد، أحمد صفوت.

وكان جهاز الرقابة على المصنفات الفنية قد أجاز عرض فيلم «الخلية»، ولكن مع أخذ تصنيف عمري لما هو فوق الاثني عشر عامًا (+12).

«الكنز».. يضم مشاركات نسائية في بطولة جماعية

ويعد فيلم «الكنز» من أبرز الأفلام التي تنافس بقوة في موسم أفلام عيد الأضحى، للمخرج شريف عرفة، وهو من بطولة محمد رمضان ومحمد سعد، بمشاركة كل من هند صبري وروبي وسوسن بدر وأحمد رزق وهيثم أحمد زكي وعباس أبو الحسن وأحمد مالك، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال.

وتدور أحداثه حول 4 عصور وهى العصر العباسي والعثماني والفرعوني وفي السبعينيات، حيث تنتقل الأحداث حول فساد وسطوة بعض رجال الدين عبر العصور على السلطة والتعاملات المزيفة والسيئة مع الشعب، وكيفية إقحام الدين فى السياسة من أجل الحصول على مناصب، خصوصا أن هناك رجال دين تعمدوا التلوين والتزييف في هذه الحقبة الزمنية لكي يكونوا هم الأقوى ويحافظوا على مراكزهم.

صُورت معظم مشاهد الفيلم فى شارع المعز بمنطقة الحسين والجمالية، وقلعة الناصر صلاح الدين، بالقرب من منطقة السيدة عائشة.

«بث مباشر».. حكاية بطل شعبي

يدخل فيلم «بث مباشر» ضمن سباق عيد الأضحى، وهو من بطولة سامح حسين، ياسر الطوبجي، سامية الطرابلسي، مصطفى عباس، طاهر أبو ليلة، محسن منصور، أيمن منصور، ومن تأليف طارق رمضان و اخراج مرقس عادل

تدور أحداث الفيلم فى ليلة واحدة، حول «فارس» هو ضابط موقوف عن العمل يتورط فى أحداث تتزايد طوال الليلة التي تقع فيها أحداث الفيلم، وتتزايد الورطة بظهور شخصية فى الفيلم يقوم بتصوير الأحداث التي يتورط فيها البطل لايف، ومن ثم بثها مباشرة على السوشيال ميديا والقنوات.

وتنجح في تحقيق نسبة مشاهدة عالية جدا. وتكشف أحداث الفيلم طريقة تعامل «فارس» مع قضايا الفساد التي يتورط فيها، والتي تكشف عن تورط مسئولين ورجال أعمال، إلى أن يقوم البطل بتسليم نفسه للداخلية، لتحدث المظاهرة الكبرى بوقوف الشعب بجوار البطل.

كوميديا «خير وبركة» 

الفيلم من بطولة أبطال مسرح على ربيع ومحمد عبد الرحمن ويشارك في البطولة تارا عماد، مي سليم، بيومي فؤاد،  محمد سلام، تأليف شريف نجيب وإخراج سامح عبد العزيز.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي يتناول قصة شقيقين يحاولان البحث عن فرصة عمل، وخلال رحلة البحث يواجهان العديد من المواقف الكوميدية عندما يعملان في مهن لا يعرفان عنها شيئًا.

شارك الخبر على