بوتين يؤكد ان روسيا لن تسمح بوقوع هجوم ارهابي مثلما حدث في نيوزيلندا

حوالي ٥ سنوات فى كونا

موسكو - 19 - 3 (كونا) -- اكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين ان بلاده لن تسمح بوقوع هجمات ارهابية في اراضيها مثلما حدث في نيوزيلندا.
واوضح بوتين في تصريح بثه التلفزيون الروسي هنا ان "المسلمين كانوا هدفا للهجوم الارهابي الذي وقع في نيوزيلندا" مضيفا "اننا سنفعل كل ما يتوجب فعله من اجل الحيلولة دون وقوع مثل هذا الهجوم في روسيا".
واضاف "نحن نشارك نيوزيلندا احزانها على ضحايا العملية الارهابية التي وقعت فوق اراضيها والتي كان هدفها تفجير الاوضاع في البلاد".
وشدد على ان السلطات الروسية تدرك تماما مخاطر مثل هذه الاعمال الارهابية معربا عن امله في ان يتحلى المجتمع الروسي بالمنطق السليم وضبط النفس للحيلولة دون تمرير مثل هذه المخططات.
وقال انه وجه الدعوة للرئيس التركي رجب طيب اردوغان للمشاركة في افتتاح المسجد الكبير في شبه جزيرة القرم قائلا ان روسيا ستعمل على تطوير علاقاتها مع تركيا وكل اصدقائها في كافة انحاء العالم.
واوضح بوتين ان "مسلمي شبه جزيرة القرم طالما حلموا ببناء مسجد كبير" ملاحظا ان المسلمين الروس يلعبون دورا بناء في تحقيق الوفاق بين الاديان".
واشار الى ان روسيا تشهد نهضة في بناء المساجد بشكل لم يسبق له مثيلا في الماضي.
ولفت ان اعداد المسلمين في روسيا اخذة بالازدياد وان الكثيرين منهم يتوجهون للحج سنويا مشيدا بالتعاون الذي تبديه المملكة العربية السعودية في تسهيل مهمة الحجاج الروس على اراضيها.
ويعتبر المسجد الكبير في شبه جزيرة القرم واحدا من اكبر المساجد في اوروبا اذ تبلغ مساحتها 7ر5 الاف متر مربع ويتسع ل 2600 مصلي.
ومن المقرر ان ينتهي العمل على انجاز مشروع بناء المسجد في عام 2019 علما بان تشييده بدا في عام 2016.
يذكر ان الروس يحتفلون هذه الايام بمرور الذكرى الخامسة لانضمام شبه جزيرة القرم ومدينة سفاستوبل الى روسيا.(النهاية) أ س / ا م م

شارك الخبر على