النقابة الحرة المبلغ لا يتناسب مع أرباح الشركة

حوالي ٥ سنوات فى البلاد

أكدت النقابة الحرة لعمال شركة نفط البحرين (بابكو) أن العاملين بالشركة قد أصيبوا بخيبة أمل كبيرة بسبب قرار مجلس إدارة الشركة بصرف راتب ونص مكافأة لجميع العاملين بالشركة على الرغم من تحقيق الشركة لأرباح ونتائج تشغيلية متميزة خلال العام 2018 والتي توجت بتفضل كل من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء وولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بوضع حجر الأساس حجر الأساس لمشروع تحديث المصفاة في عوالي والاحتفال بمرور 90 عاما على تأسيس الشركة.

وأضافت النقابة: كنا ننتظر من مجلس إدارة الشركة أن تضع ذلك نصب عينيها قبل أن تقرر منح العاملين مكافأة لا تتناسب مع هاتين المناسبتين العزيزتين ولا تتناسب مع الأداء العالي في عمليات التشغيل بالشركة.

وبينتالنقابة بأن مجلس إدارة الشركة قرّر صرف راتب ونصف راتب للعاملين على الرغم من كون الشركة استمرت في صرف (بونس) بقيمة (بونسين) ولسنوات متتالية، الأمر الذي تراه النقابة بأنه يهدف إلى حرمان الموظفين من أبسط حقوقهم المكتسبة وبدون أي مبررات مقبولة الأمر الذي أدى إلى حالة من عدم القبول من جميع الموظفين بالشركة.

ونوهت النقابة إلى أنها تبدي استياءها ومعارضتها لسياسة التجاهل انتهجتها الشركة في قرار صرف (البونس) السنوي مؤكدة أنها تبدي مخاوفها من الآثار السلبية التي سيؤدي لها هذا القرار المؤسف.

وأكدت النقابة الحرة لعمال شركة نفط البحرين أن على الشركة أن تتدارك الأمور قبل أن تأخذ مجرى لا يرغب فيه الجميع. 

وبيّنت النقابة أنها تؤكد أن البحث في موضوع العلاقة بين الطرفين هو الباب الصحيح لمعالجة الأمور المطلبية لدى النقابة.

 واختتمت النقابة بالتأكيد بأن مجلس إدارتها متمسك بالحقوق العمالية والنقابية، وعزمه الأكيد على الدفاع عن كل الحقوق العادلة للعاملين.

شارك الخبر على