الجوهرة الزرقاء تصقل المواهب وتقدمها هدية للمريخ

حوالي ٥ سنوات فى كفر

لم يكن عماد الصيني والصادق شلش ومحمود أمبدة، أول فوج من اللاعبين يتحول من صفوف الهلال إلى الغريم التقليدي، المريخ في ميركاتو السودان.

المثير أن كل اللاعبين الذين تحولوا من الهلال إلى المريخ، في آخر 5 سنوات، جاء مع بدايات التفكير في مشروع إعادة بناء استاد الهلال "الجوهرة الزرقاء".

وخلال تلك السنوات، صقل الهلال أفضل جواهره وشبعها بالتدريب الأجنبي المتطور وقدمها هدية لمنافسه الأحمر.

واستغنى الهلال في نوفمبر/تشرين ثان 2014، عن الحارس المعز محجوب، وثنائي الوسط عمر بخيت ومهند الطاهر.

وصدمت جماهير الهلال في نفس الشهر، برفض بكري المدينة لعرض الهلال وتفضيله الانتقال للمريخ، ليضم كشوف الفريق الأحمر، 3 لاعبين من الهلال خلال فترة قصيرة.

وبدأ تسلسل تحول لاعبي الهلال لصفوف المريخ، في نوفمبر/تشرين أول 2014، بتعاقد بكري المدينة والمعز مع المريخ، وفي مايو/آيار 2015، وقع عمر بخيت قائد الهلال في كشوفات المريخ.

وفي أكتوبر/تشرين أول 2016، حقق المريخ ضربته الكبيرة وتعاقد مع المهاجم محمد عبد الرحمن، بعد أن رفض العرض الذي قدمه له الهلال لتجديد عقده.

وفي مارس/آذار الجاري، ضرب المريخ بقوة، وتعاقد مع 3 لاعبين من الهلال دفعة واحدة، وهم عماد الصيني والصادق شلش ومحمود أمبدة.

ونجح المريخ في الاستفادة من معظم لاعبي الهلال، خاصة في الشق الهجومي الذي لعب فيه بكري ومحمد عبد الرحمن، وانضم إليهما، المهاجم السريع والموهوب الصادق شلش.

كووورة

شارك الخبر على