"معهد دراما بلا حدود" الدولي ينظم ورش عمل بالبحرين

حوالي ٥ سنوات فى البلاد

نظم (معهد دراما بلا حدود) الدولي، وبالتعاون والتنسيق مع مؤسسة (أون ستيج) البحرينية، جولة تنشيطية فاعلة، بدأت بالورشة الدولية بعنوان (السينوغرافيا والمسرح) للتدريب على تقنيات التصميم والتنفيذ السينوغرافي، قادتها المدربة د. دلال مقاري باوش من ألمانيا بحضور متدربين من البحرين والسعودية ومصر وفلسطين.

وقد توّجت الورشة باختيار العمل الفائز في التصميم السينوغرافي، للنص المسرحي (أصواتهن، جدران ثكلى) للكاتبة د. مقاري، حيث سيزور الفائز وتصميمه السينوغرافيا، ألمانيا لتنفيذ العمل هناك الصيف القادم.
وقد شهد ختام الورشة توقيع بروتوكول عمل دولي يجمع بين مؤسسة (أون ستيج) البحرينية بإدارة الفنان المسرحي عبدالله الدرزي، و(معهد دراما بلا حدود الدولي)، بإدارة د. مقاري، حيث نصت بنود البروتوكول على التعاون المشترك في مجالات التدريب والإنتاج الفني بما يخدم فلسفة تأهيل الفرد عبر الفنون.
كما تم توقيع بروتوكول مماثل مع مؤسسة البيادر، بإدارة الفنان المسرحي أحمد جاسم محمد، ليكون هذا البروتوكول فاتحة تعاون دولي على صعيد التأهيل الفني في مجالات متعددة، تثمر عن انتاجات مشتركة بين الطرفين.
ومن جهة أخرى شملت جولة (معهد دراما بلا حدود) البحرينية، التعاون مع المؤسسة الخيرية الملكية، لتدريب الأطفال وذويهم ن ضمن ورشة تفاعلية حملت عنوان (السيكودراما في إنعاش فضاء اليتيم) وهي ورشة تنحو باتجاه المسرحة النفسية، قدمتها د. دلال مقاري، لتتوّج أيام العمل بالعرض الارتجالي (في انتظار الأميرة) حيث يعتبر العرض حالة من البوح والتفريغ التي تتطور إلى التأهيل والدعم النفسي، للفئة المستهدفة.
وقد اختتمت الجولة البحرينية بلقاء الشاعر علي عبدالله خليفة الذي تم ترشيحه من قبل إدارة معهد دراما بلا حدود الدولي، ليكون الرئيس الفخري لفرع المعهد في مملكة البحرين.

وصرحت د. دلال مقاري قائلة: لقد مثل شهر فبراير لهذا العام صدى الروح لطموحات وبرامج المعهد الإنسانية التي شملت معظم الدول العربية والدول الأوروبية خلال سنوات من رحلة الضوء.

شارك الخبر على