دوري ابطال اوروبا.. ليفربول يقصي بايرن ميونخ وبرشلونة يتخطى ليون في دور ال١٦

حوالي ٥ سنوات فى كونا

الكويت - 13 - 3 (كونا) -- اقصى فريق ليفربول الانجليزي مضيفه بايرن ميونخ الالماني من بطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بتغلبه عليه بنتيجة (3 - 1) في اياب دور ال16 ليبلغ الدور ربع النهائي فيما سحق برشلونة الاسباني ضيفه ليون الفرنسي بنتيجة (5 - 1) في طريقه لربع النهائي.
وفي مباراة ليفربول امام مضيفه بايرن ميونخ احرز اهداف الليفر اللاعب ساديو ماني هدفين في الدقيقتين 26 و84 وزميله فيرجيل فان ديك في الدقيقة 69 فيما سجل هدف البايرن الوحيد لاعب ليفربول فيرجيل فان ديك بالخطأ في مرماه في الدقيقة 39.
وبهذا الفوز بلغ ليفربول الدور ربع النهائي من البطولة بمجموع مباراتي الذهاب والاياب اذا كان الفريقان قد تعادلا ذهابا بنتيجة (0 - 0).
وفي مباراة برشلونة مع ضيفه ليون حقق البرشا الفوز بنتيجة (5 - 1) وجاءت اهدافه عن طريق نجمه ليونيل ميسي هدفين في الدقيقتين 18 من ضربة جزاء و78 وفيليب كوتينيو (31) وجيرارد بيكيه (81) وعثمان دينبلي (86) فيما سجل هدف ليون الوحيد لاعبه لوكاس توزارت في الدقيقة 58.
وبلغ برشلونة الدور ربع النهائي من البطولة بعد تفوقه على ليون بجموع لقائي الذهاب والاياب اذ انتهت مواجهتهما ذهابا بنتيجة (0 - 0).
وفي ختام دور ال16 تكون الفرق المتأهلة الى الدور الربع نهائي هي برشلونة الاسباني وليفربول الانجليزي ويوفنتوس الايطالي ومانشستر سيتي الانجليزي واياكس الهولندي ومانشستر يونايتد الانجليزي وبورتو البرتغالي وتوتنهام الانجليزي.
ومن المقرر ان يجري الاتحاد الاوروبي لكرة القدم قرعة مواجهات الدور بع النهائي يوم الجمعة المقبل في مقره بمدينة نيون السويسرية. (النهاية) ف ش

شارك الخبر على