حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حوالي ٥ سنوات فى كونا

الكويت - 11 - 3 (كونا) -- الحادي عشر من مارس: ------------------- 1961 - الكويت ترسل مذكرة للأمانة العامة لجامعة الدول العربية تطلب فيها الانضمام رسميا لعضوية إدارة الاستعلام والنشر. 1963 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر قانونا بإلغاء مجلس الانشاء والتنمية الاقتصادية الذي تم انشاؤه في عام 1960. 1963 - الكويت تقيم علاقات دبلوماسية مع الاتحاد السوفيتي على مستوى السفراء.
1975 - إنشاء وزارة الإسكان بهدف تطوير التنمية الإسكانية وتوفير السكن للأسر الكويتية.
1978 - وكالة الأنباء الكويتية (كونا) تبدأ بث خدماتها الإخبارية المحلية باللغة العربية بواقع ست ساعات يوميا على فترتين صباحية ومسائية.
2000 - مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية يقر تعديلات على قانون التأمينات تمنع تقاعد المرأة ومن يزاولون الأعمال الضارة أو الشاقة الخطرة قبل سن ال45 سنة عند العمل بالتعديل.
2001 - مجلس الوزراء يوافق على إنشاء مركز لتنمية الصادرات الصناعية الكويتية ضمن الهيكل الاداري للهيئة العامة للصناعة.
2005 - الكويت تودع وثيقة انضمامها إلى بروتوكول (كيوتو) الملحق باتفاقية الأمم المتحدة الاطارية بشأن تغيير المناخ لدى مكتب الامين العام للأمم المتحدة كوفي عنان.
2006 - خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يقلد أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح قلادة الملك عبدالعزيز تكريما وتقديرا للدور البناء الذي يؤديه سموه في خدمة القضايا العربية والخليجية.
2008 - الكويت تفوز بلقب الدورة الخليجية الأولى لرياضة المرأة بحصولها على 24 ميدالية منها 11 ذهبية و12 فضية وواحدة برونزية.
2009 - افتتاح المقر الجديد للمجلس الأولمبي الآسيوي في منطقة السالمية.
2013 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع مع كوت ديفوار اتفاقية قرض بقيمة 88ر5 مليون دينار كويتي (9ر20 مليون دولار أمريكي) للاسهام في تمويل مشروع طريق (بونا - دوروبو - حدود بوركينا فاسو).
2014 - مجلس الامة يوافق على مشروع قانون التعليم الالزامي كما وافق المجلس على تعديل قانوني صندوق الاسرة وصندوق المتعثرين.
2016 - الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية يوقع مع قرغيزستان اتفاقية قرض بمبلغ ستة ملايين دينار كويتي (نحو 4ر20 مليون دولار أمريكي) للاسهام في تمويل مشروع إنشاء وتجهيز مركز لجراحة الأعصاب في المستشفى الوطني.
2016 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع مع فيتنام اتفاقية قرض بمبلغ 4ر3 مليون دينار كويتي (نحو 12 مليون دولار أمريكي) للاسهام في تمويل مشروع تجهيز معدات طبية لمستشفى شاو دوك الإقليمي العام.
2017 - تكريم الدكتورة سهام الفريح وبسمة السلطان في مهرجان المراة العربية الذي أقيم في لبنان لإنجازاتهما في مجالي التربية والعمل. (النهاية)

شارك الخبر على