بريطانيا مفاوضات الخروج مستمرة الى نهاية الأسبوع

حوالي ٥ سنوات فى كونا

لندن - 7 - 3 (كونا) -- قال النائب العام البريطاني جيفري كوكس اليوم الخميس ان المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي بشأن تعديل مسودة اتفاق الخروج مستمرة وستمضي حتى نهاية عطلة الأسبوع الجاري.
واكد كوكس امام نواب مجلس العموم بعد عودته من بروكسل ان الحكومة لديها خطة واضحة ولا لبس فيها حول كيفية إنهاء حالة الجمود وحلحلة المفاوضات مع الجانب الأوروبي.
واضاف انه حث المفاوضين الأوروبيين على اعتماد نص قانوني يوضح إطار عمل الية التجارة والجمارك في الحدود الإيرلندية لتكون ضمانا كافيا يسمح للمشرعين البريطانيين بالتصويت لصالح مسودة الاتفاق.
ونفى كوكس بشدة التقارير التي تتحدث عن تخبط الحكومة في خطتها وعجزها عن إقناع الطرف الأوروبي بمطالبها مؤكدا ان استراتيجية الحكومة ومطالبها واضحة ومفهومة جيدا لدى الأوروبيين.
على صعيد متصل أكدت وزيرة الدولة لشؤون مجلس العموم أندريا ليدسوم ان الحكومة ملتزمة بعرض مسودة الاتفاق للتصويت عليها في البرلمان يوم الثلاثاء المقبل.
وقالت ليدسوم في تصريح صحفي انه في حال رفض مسودة الاتفاق ستسمح الحكومة مثلما تعهدت به رئيسة الوزراء تيريزا ماي بفسح المجال للنواب بالتصويت على قرار اما بالخروج باتفاق او بدونه او التصويت على تأجيل الخروج المقرر يوم 29 من الشهر الجاري. (النهاية) م ر ن

شارك الخبر على