حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حوالي ٥ سنوات فى كونا

الكويت - 5 - 3 (كونا) -- الخامس من مارس -------------- 1960 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر مرسوما بقانون معاشات ومكافآت التقاعد للموظفين المدنيين. 1966 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يضع حجر الأساس لمصفاة الشعيبة فيما تم افتتاحها في إبريل عام 1968 وصدور أول شحنة من منتجاتها في التاسع من مايو من العام نفسه.
1975 - إلغاء الامتياز الممنوح بتاريخ 23 ديسمبر 1934 لشركة نفط الكويت المحدودة وجميع الاتفاقيات والترتيبات المرتبطة بهذا الامتياز أو المتعلقة به. 1978 - إشهار الجمعية الكويتية لمتداولي القطع وهي جمعية مهنية وتم تعديل اسم الجمعية إلى الجمعية الكويتية للمتداولين في الأسواق المالية.
1991 - مجلس قيادة الثورة في العراق يلغي كل القوانين والاجراءات التي نصت على ضم الكويت إبان فترة غزوه الغاشم للبلاد.
2007 - اعتماد الخبير الرياضي علي العيدان (53 عاما) في موسوعة (غينيس) للأرقام القياسية اثر صعوده سلالم برج التحرير الذي يعد خامس أعلى برج اتصالات في العالم البالغ ارتفاعه 372 مترا.
2008 - رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ أحمد فهد الاحمد الصباح يفتتح الدورة الخليجية الأولى لرياضة المرأة على صالة نادي القادسية الرياضي بمشاركة خمس دول خليجية.
2014 - مجلس الامة يوافق على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض احكام القانون رقم 23 لسنة 1968 بشأن نظام قوة الشرطة في مداولتيه الاولى والثانية واحالته الى الحكومة.
2018 - النائبان رياض العدساني والدكتور عادل الدمخي يتقدمان بطلب استجواب إلى وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الخرافي بصفته من محور واحد.
الوفيات : 2008 - وفاة أحمد عبدالله الربعي وزير سابق للتربية والتعليم العالي ونائب في مجلس الامة لعدة فصول تشريعية كما يعد إعلاميا بارزا واستاذا لمادة الفلسفة في جامعة الكويت وحصل على درجة الدكتوراه من جامعة هارفرد الأمريكية. توفي عن عمر يناهز 59 عاما. 2009 - وفاة الفنان التشكيلي بدر القطامي أحد رموز الحركة التشكيلية في الكويت ومن مؤسسي المرسم الحر وأطلق عليه لقب فنان الديرة لإجادته وانغماسه في التعبير عن البيئة الكويتية وذلك عن عمر ناهز 66 عاما. (النهاية)

شارك الخبر على