مرشح دولة قطر يفوز بعضوية اللجنة الدولية لتقصي الحقائق في المسائل الإنسانية

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

برن في 08 ديسمبر /قنا/ فاز مرشح دولة قطر الدكتور عبدالله راشد النعيمي، رئيس لجنة الإغاثة والتنمية الدولية بالهلال الأحمر القطري، بعضوية اللجنة الدولية لتقصي الحقائق في المسائل الإنسانية للفترة 2017 ــ 2022.

جاء ذلك في أعقاب الانتخابات التي جرت اليوم بالعاصمة السويسرية برن، خلال المؤتمر الدبلوماسي "للدول الأطراف في البرتوكول الأول لعام 1977 الإضافي إلى اتفاقيات جنيف لعام 1949 والمتعلق بحماية ضحايا المنازعات الدولية المسلحة".

وذكر البيان الصادر عن وفد دولة قطر الدائم في جنيف أن الدول الأطراف في المؤتمر الدبلوماسي انتخبت خمسة عشر عضواً لفترة خمس سنوات عن طريق الاقتراع السري، موزعين توزيعاً جغرافياً عادلاً ويتمتعون بالخبرة اللازمة للبت في الأفعال التي تشكل انتهاكات جسيمة لاتفاقيات جنيف، والبرتوكول الإضافي الأول لتلك الاتفاقيات.

الجدير بالذكر أن اللجنة الدولية لتقصي الحقائق في المسائل الإنسانية قد تم إنشاؤها وفقاً للمادة 90 من البرتوكول الاختياري الإضافي الأول، بهدف ضمان الحماية الممنوحة لضحايا النزاعات المسلحة من خلال التحقيق في مزاعم الانتهاكات الجسيمة أو المخالفات الخطيرة لاتفاقيات جنيف للعام 1949 أو البرتوكول، والعمل على إعادة احترام الاتفاقيات والبرتوكول عن طريق مساعيها الحميدة، فضلاً عن الإسهام بشكل عام في دعم تنفيذ القانون الدولي الإنساني.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على