بوتفليقة يضع ملف ترشيحه رسميا والجيش يهدد (شاهد)

حوالي ٥ سنوات فى تيار

الرباط ـ عربي21 - دخلت الأحداث في الجزائر منعطفا جديدا، بعد إعلان الجيش للجزائري موقفه من الاحتجاجات الشعبية، وأيضا عبر قيام الرئيس بوتفليقة بتحديد الأجل الرسمي لوضع ملفه للرتشح للانتخابات.
جاءت هذه التطورات في وقت عاشت فيه الجامعات الجزائرية شلا كليا بعد قيام الطلبة بمقاطعة الدراسة وتنظيم مسيرات جابت شوارع المدن رفضا للعهدة الخامسة لبوتفليقة.
 
ووصف نائب وزير الدفاع الوطني، ورئيس هيئة أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، أن "دعوات الخروج إلى الشارع بـ"النداءات المشبوهة ظاهرها التغني بالديمقراطية"، وذلك في أول تعليق له على الاحتجاجات الرافضة لترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة.
 
وقال قايد صالح في كلمة توجيهية مع إطارات وأفراد الناحية العسكرية السادسة بتمنراست اليوم الثلاثاء 26 فبراير الجاري، إن "الجيش الوطني الشعبي بحكم المهام الدستورية المخولة له يعتبر أن كل من يدعو إلى العنف بأي طريقة كانت تحت أي مبرر وفي ظل أي ظرف هو إنسان يجهل أو يتجاهل رغبة الشعب الجزائري في كنف الأمن والأمان".
 
في ذات السياق أعلن مدير الحملة الانتخابية للمرشح عبد العزيز بوتفليقة، عبد المالك سلال بأن بوتفليقة سيقدم ملف ترشحه أمام المجلس الدستوري يوم الأحد 3 مارس 2019، ليؤكد رسميا ترشحه لعهدة خامسة.
 
وقال عبد المالك سلال اليوم الثلاثاء 26 فبراير في لقاء بفندق الرياض بممثلي الحركة الجمعوية في الجزائر العاصمة، أن عبد العزيز بوتفليقة سيقدم ملف ترشحه يوم الأحد المقبل لدى المجلس الدستوري.
 
 
وشدد "المترشح عبد العزيز بوتفليقة سيودع ملف ترشحه لدى المجلس الدستوري يوم الأحد 3 مارس المقبل، ولا يحق لأحد منع مواطن جزائري من الترشح لأنه حق دستوري".
 
 
وأكد سلال خلال لقائه على أن "المجلس الدستوري سيكون سيدا في قراره بخصوص قبول ملف بوتفليقة".

شارك الخبر على