الجزائر تشهد مظاهرة للمحامين رافضة لترشح الرئيس بوتفليقة لولاية جديدة

حوالي ٥ سنوات فى كونا

الجزائر - 25 - 2 (كونا) -- نظم عشرات المحامين الجزائريين اليوم الاثنين مظاهرات أمام مقر محكمة (عبان رمضان) بالجزائر العاصمة تنديدا بترشح الرئيس بوتفليقة لولاية خامسة.
ورفع المحامون في المظاهرة التي جرت على بعد أمتار فقط من مقر البرلمان الجزائري حيث يعرض رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى بيان السياسة العامة لحكومته أمام النواب شعرات وأعلام وطنية منددين بترشح الرئيس بوتفليقة لولاية جديدة في الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 18 أبريل المقبل.
وأعلن المعتصمون من خلال اللافتات التي رفعوها عن ضم صوتهم إلى صوت المتظاهرين في مختلف أنحاء الوطن مؤكدين على سلمية الاحتجاجات وتمسكهم بمطلب تراجع الرئيس بوتفليقة عن الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.
كما خرج تلاميذ الثانويات في منطقة (أوقاس) بولاية (بجاية) شرقي البلاد في مسيرة سلمية جابوا من خلالها شوارع المدينة عبروا من خلالها عن رفضهم للولاية الخامسة للرئيس بوتفليقة.
وتشهد الجزائر العاصمة ومختلف الولايات منذ يومين مسيرات ومظاهرات سلمية تطالب بتراجع الرئيس بوتفليقة عن الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة وسط تمسك أحزاب التحالف الرئاسي بالاستمرارية وبترشيحه لولاية خامسة محذرين في الوقت نفسه من عواقب المسيرات ومخاوفهم من الانزلاقات. (النهاية) م ر / ع ع

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على