السيسي يقيم مأدبة عشاء تكريما للوفود المشاركة في قمة شرم الشيخ

حوالي ٥ سنوات فى الموجز

مصراوي - الرئيسية أخبار أخبار مصرالسيسي يقيم مأدبة عشاء تكريما للوفود المشاركة في قمة شرم الشيخ08:35 م الأحد 24 فبراير 2019السيسي يقيم مأدبة عشاء تكريما للوفود المشاركة في قمة شرم الشيخالرئيس عبد الفتاح السيسيكتب- يوسف عفيفي ومحمد نصار:
أقام الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الأحد، مأدبة عشاء في المركز الدولي للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ، تكريما للوفود المشاركة في أعمال القمة العربية الأوروبية الأولى.
وكان الرئيس السيسي قد شارك في مجموعة صور جماعية لرؤساء الوفود المشاركة في القمة العربية الأوروبية.
وانطلقت مساء اليوم الأحد بمدينة شرم الشيخ أعمال القمة العربية الأوروبية الأولى تحت شعار "في استقرارنا نستثمر" برئاسة مشتركة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، وتستمر لمدة يومين بمشاركة عربية وأوروبية عالية المستوى.
وتبحث القمة، تعزيز الشراكة العربية الأوروبية وسبل التعامل المشترك مع التحديات العالمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك مثل مكا​فحة الإرهاب والهجرة غير النظامية وموضوعات نزع السلاح.
كما تناقش القمة سبل التعامل المشترك مع التحديات الإقليمية وتعزيز الشراكة العربية الأوروبية.
وتستعرض القمة سبل التعامل مع التحديات الراهنة والمشتركة في المنطقتين العربية والأوروبية اللتين تمثلان 12% من سكان العالم وتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي ما من شأنه تعزيز الاستقرار والازدهار والرفاه في المنطقتين.
كما يركز الجانبان على تعزيز التعاون من أجل إرساء الأمن وتسوية النزاعات والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة وتعزيز التعاون الاقتصادي وإرساء شراكة قوية مبنية على الاستثمار والتنمية المستدامة.

شارك الخبر على