No people with that name

وزير الرياضة المصري لماذا نلغي الدوري ؟

in كفر

يشهد الوسط الرياضي المصري العديد من الأزمات في الفترة الحالية، في الوقت الذي تستعد فيه مصر لاستضافة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، الصيف المقبل.

وتقوم وزارة الرياضة المصرية، بدور كبير لحل تلك الأزمات، بجانب سعيها لخروج كأس الأمم بصورة رائعة.

"" التقى وزير الشاب والرياضة المصري، الدكتور أشرف صبحي، وتحدث معه حول العديد من الملفات المهمة في سياق الحوار التالي.

كيف ترى تنظيم مصر لبطولة كأس أمم أفريقيا القادمة؟

إنجاح البطولة هو هدف الجميع بداية من رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، مروراً بجميع الجهات المعنية، وحتى أصغر مواطن مصري.

وتنظيم البطولة فرصة للتأكيد على قدرة مصر الكبيرة تنظيميا، خاصةً وأن أمم أفريقيا إحدى البطولات الكبرى والتي تحظى باهتمام كبير من دول العالم، حيث يشاهدها نحو 2 مليار مشاهد من مختلف أنحاء الكرة الأرضية.

لذا هناك عمل جاد لتنظيم وخروج البطولة بأبهى صورة، في ظل أن هذا العام 2019 شهد رئاسة مصر بقيادة الرئيس السيسي، للاتحاد الأفريقي.

ونحن حالياً في مرحلة التحضير للبطولة، وهناك حملة كبيرة خلال الفترة المقبلة، للترويج وللتوعية، وللإعلان عن أمم أفريقيا "مصر 2019".

ما هي أبرز توجيهات الرئيس السيسي بشأن البطولة؟

التوجيهات دائمة ونعمل على تنفيذها، فخلال الساعات الماضية كان هناك اجتماع مع الرئيس، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، لمناقشة جميع التفاصيل الخاصة باستضافة مصر لأمم أفريقيا، بما فيها الأنشطة الدعائية المقترحة.

والرئيس دائماً مهتم بالملفات الرياضية والشبابية، وحريص على الارتقاء بها، ودائماً ما يؤكد على أهمية تشريف مصر في أي محفل عالمي سواء عن طريق مشاركة لاعبينا في مختلف البطولات، أو من خلال حسن تنظيم واستضافة الأحداث الرياضية الكبرى.

ونحن دورنا كوزارة أن نقدم كل الدعم لاتحاد الكرة المصري، واللجان المنظمة للبطولة، وننسق مع الجهات المعنية والتنفيذية لتذليل كافة العقبات --- أكثر

Mentioned  in this news