تركيا القوات الخاصة تدمر مواقع لحزب العمال الكردستاني شمال العراق

حوالي ٥ سنوات فى كونا

أنقرة - 22 - 2 (كونا) -- أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الجمعة ان قواتها الخاصة دمرت مواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني خلال عمليات شنتها شمال العراق.
وقالت الوزارة في بيان ان قوات (الكوماندوز) التركية نفذت 15 عملية في منطقة (هاكورك) شمال العراق عثرت خلالها على 17 مخبأ لحزب العمال الكردستاني وقامت بتدميرها.
وأضافت ان القوات التركية عثرت في المخابئ على صاروخين من نوع (آر بي جي) وطنين من وقود الديزيل.
من جانب آخر اعتقلت القوات الأمنية التركية اليوم أحد المتهمين بتفجير بلدة (ريحانلي) بمدينة (هطاي) جنوب تركيا والذي أسفر عن قتل 53 شخصا في عام 2013.
ونقلت وكالة (أناضول) التركية للأنباء عن مصادر أمنية القول ان قوات مكافحة الارهاب التابعة لمديرية أمن (هطاي) اعتقلت ايكان هامورجو في عملية أمنية نفذتها على الحدود السورية. وتعرضت بلدة (ريحانلي) المتاخمة للحدود السورية في 11 مايو 2013 لهجوم أسفر عن قتل 53 شخصا من بينهم خمسة أطفال.
ومن ناحية أخرى قال مكتب المدعي العام التركي إنه أمر باعتقال 295 من أفراد الجيش بسبب الاشتباه في صلاتهم بشبكة زعيم ما يسمى (الكيان الموازي) المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن المتهم الأول بتدبير محاولة انقلاب في 2016.
وأضاف المكتب في بيان أن من بين هؤلاء ثلاثة برتبة كولونيل وثمانية برتبة ميجر وعشرة برتبة لفتنانت وأن نحو نصفهم في الجيش بينما ينتمي الباقون إلى فروع أخرى بالقوات المسلحة بينها البحرية والقوات الجوية.
وشنت السلطات التركية في الأشهر الأخيرة الماضية عمليات اعتقال لموظفين في المؤسسة العسكرية يشتبه في انتمائهم إلى مجموعة تتهمها أنقرة بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو عام 2016.
وأصدرت النيابة التركية في كل من إسطنبول وأنقرة وقونيا مذكرات توقيف بحق حوالي 150 ألف شخص من العاملين في الحكومة وأفراد الجيش وغيرهم في إطار عملية التطهير التي أعقبت محاولة الانقلاب. (النهاية) ر س / ط ا

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على