مريخ كأس زايد بحرو زايد

حوالي ٥ سنوات فى كفر

أسعد مريخ السودان أهل السودان عامة و عاشقي الأحمر الوهاج خاصة وهو يتقدم في بطولة كأس زايد للأندية العربية الابطال بخطى واثقة نحو الأدوار التي تحقق المردود المالي و المعنوي .. جميلة هي التعابير السودانية الشعبية الدارجة فكثيراً ما نسمع عبارة ( البحر زايد ومويتو معكَّرة ) نتيجة لحالة الفيضان و ما يعقب ذلك الفيضان من مشاكل تصيب البشر و الحيوان و النبات .. و تطلق عبارة : ( فلان بحرو زايد) للشخص الذي أبتلي بمرض نفسي تكون صفة الهدوء مصاحبة له و فجأة تتغير حالته النفسية من الهدوء إلى الغضب و المشاكسة و الشجار وهنا تظهر عبارة فلان بحرو زايد .
المريخ في المنافسة الإفريقية كان في قمة الهدوء و الوداعة و التواضع فغادر بطولة الأندية الإفريقية الابطال من مرحلة التمهيدي و لكن عند مشاركته في بطولة الأندية العربية الابطال أظهر مستوىً ممتازاً أوصله مرحلة الأربعة الكبار في البطولة ..
مساء السبت 16 فبراير 2019 استقبل المريخ مولودية الجزائر في ملعبه القلعة الحمراء لاداء مباراة الإياب المؤهلة لنصف النهائي و لسوء حظ المولودية كان المريخ ( بحرو زايد) فقدم عرضاً جميلاً أعاد للأذهان هتاف محبيه الذي شق الآذان ( بالطول بالعرض مريخنا يهز الأرض ) .
فكان محمد الرشيد في الموعد و هو يُرسل صاروخه الذي هز الشباك الجزائرية في الدقيقة ٢٥ من عمر الشوط الأول و اعقبه بعد سبع دقائق النجم محمد عبد الرحمن بالهدف الثاني و يأتي الشوط الثاني و يحتفل الغربال محمد عبد الرحمن بالهدف الثالث في شباك المولودية و يحقق معه الغربال هدفه السابع في بطولة زايد للأندية العربية الابطال منفرداً بمركز صدارة الهدافين لهذه البطولة .. نعم كان بحر المريخ الزايد مدمراً لحصون و قلاع المولودية حيث خرج المريخ منتصراً بفوز عريض قوامه ثلاثية نظيفة وضعته في نصف نهائي البطولة ليواجه النجم الساحلي التونسي في السابع و العشرين من الشهر الجاري ..
كل الأمنيات أن يواصل المريخ فيض --- أكثر

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على