باريس يكسب سانت اتيان بهدف

حوالي ٥ سنوات فى كفر

تحدى باريس سان جيرمان، أزمة النقص العددي في صفوفه، محققا فوزًا ثمينًا على مضيفه سانت إيتيان بنتيجة (1-0)، اليوم الأحد، في الجولة 25 من الدوري الفرنسي.

سجل كيليان مبابي، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (73)، ليرفع العملاق الباريسي رصيده إلى 62 نقطة في الصدارة.

بينما تجمد رصيد سانت إيتيان عند 40 نقطة في المركز الخامس، متأخرًا بفارق الأهداف عن أولمبيك مارسيليا.

وخلط توماس توخيل مدرب "بي. إس. جي" أوراق فريقه كثيرًا حيث لعب بخطة 3-4-2-1 بتواجد أريولا في حراسة المرمى أمامه ماركينيوس وتياجو سيلفا وتيلو كيرير، وعلى الطرفين داني ألفيس وموسى ديابي ثم ثنائي الوسط خوان بيرنات ولياندرو باريديس مع صانع الألعاب دراكسلر خلف رأسي الحربة آنخيل دي ماريا ومبابي.

أما أصحاب الأرض، فإن مدربهم جان لوي جاسيه اعتمد على التكتل أمام مرماه بخطة 5-4-1، لذا فإن المحاولات الباريسية لدي ماريا ودراكسلر وبيرنات ديابي لم تكن مؤثرة، بينما أضاع مبابي أخطر الفرص بتسديدة أبعدها الحارس ستيفان روفييه.

ولم تشكل الأسلحة الهجومية لسانت إيتيان أي خطورة على مرمى أريولا، بل كانت محاولات بائسة لوهبي الخزري ورومان حمومة وباكيه.

وزادت فاعلية الفريقين على المرمى في الشوط الثاني، حيث أضاع دراكسلر فرصة مؤكدة من انفراد تام تصدى لها روفييه.

وانقض باكيه برأسية فوق العارضة، وكاد حمومة أن يهز الشباك إلا أن كولين داجبا الذي حل بديلًا لخوان بيرنات أنقذ الفريق الباريسي من هدف مؤكد.

أجرى مدربا الفريقين تبديلات لتنشيط الصفوف حيث شارك ليفين كورزاوا مكان دراكسلر، بينما شارك روبرت بيريتش وديوني مكان حمومة وماتيو ديبوشيه.

ومن خطأ في بناء الهجمة من الخلف، تناقل لاعبو بي إس جي الكرة بسرعة من تمريرة باريديس إلى دي ماريا ومنه إلى ألفيس الذي مهدها لمبابي مسددا ببراعة في الشباك، لتصمت جماهير "الخضر" في مدرجات ملعب جوفري جوشار.

في الدقائق الأخيرة شارك برسنيل كيمب --- أكثر

شارك الخبر على