١٠ سنوات والإبعاد لآسيوي جلب كليو ماريجوانا و٩٠٠ قرص مخدر

حوالي ٥ سنوات فى البلاد

أيدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى عقوبة السجن لمدة 10 سنوات والغرامة بمبلغ 5000 دينار ومصادرة المضبوطات، الصادرة على متهم آسيوي كان قد أدين بواقعة جلب مادة الماريجوانا المخدرة و900 قرص مؤثر عقلي عبر المطار حال وصوله من بلاده، مخبأين في كيس طحين ومرق الدجاج "ماجي"، كما أمرت المحكمة بإبعاده نهائيا عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها.

وتشير التفاصيل إلى أن ضابط جمارك في مطار البحرين الدولي كان قد أبلغ انه اشتبه في حقيبة مسافر قادم إلى مملكة البحرين من إحدى الدول الآسيوية ترانزيت عبر دولة خليجية، فقام بتفتيش حقيبته، والتي عثر فيها أكثر من كيلوجرام واحد من نبات الماريجوانا المخدر، كانت مخبأة في كيس طحين داخل الحقيبة، بالإضافة إلى عدد 900 قرص طبي لمادة اليافا المخدرة، والتي كانت مخبأة بداخل مرق دجاج "ماجي"، فضلا عن العثور بحوزته على مشرب خشبي يستعمل في تدخين الماريجوانا.

وأثناء التحقيق مع المتهم اعترف أنه جلب تلك المخدرات؛ لتسليمها إلى شخص مقيم في مملكة البحرين، وقال إنه يعمل في البحرين منذ 12 عاما بمجال المقاولات، وأنه سافر إلى بلاده قبل فترة ومكث هناك لمدة 5 أيام ودخن الماريجوانا.

وأضاف انه التقى بأحد الأشخاص هناك، والذي سلمه بعض الأغراض لتوصيلها إلى شخص مقيم في البحرين، وعلم منه أنها عبارة عن أقراص اليافا المخدرة وأنها مخبأة في مرق دجاجة "ماجي"، بالإضافة إلى كمية من نبات الماريجوانا في كيس طحين، وذلك مقابل حصوله على مبلغ 200 دينار، مبينا أن ذلك الشخص أكد له أنه لن يتم اكتشاف المخدرات لأنها مخبأة بطريقة احترافية.

وثبت بفحص المضبوطات أنه بلغ وزن كمية نبات الماريجوانا المضبوطة 1070 جراما، وان وزن الأقراص الـ900 لمادة اليافا بلغ 150 جراما.

هذا وثبت للمحكمة أن المتهم بتاريخ 31 أبريل 2018، جلب بقصد الاتجار مادة الماريجوانا المخدرة والمؤثر العقلي الميتامفيتامين في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على