سيادة المطران عطا الله حنا " ان اولئك الذين يقفون الى جانب الاحتلال ويؤيدون سياساته انما هم شركاء في الجريمة المرتكبة بحق شعبنا "

حوالي ٥ سنوات فى تيار

القدس – استقبل سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا برلمانيا المانيا يزور الاراضي الفلسطينية في هذه الايام وقد قاموا صباح اليوم بجولة في البلدة القديمة من القدس حيث استقبلهم سيادته في كنيسة القيامة ومن ثم في الكاتدرائية مرحبا بزيارتهم حيث وضعهم في صورة ما يحدث في مدينة القدس من استهداف للشعب الفلسطيني ومحاولات وسياسات وممارسات هادفة الى تهميش واضعاف الحضور الفلسطيني العريق والاصيل في هذه المدينة المقدسة .
قال سيادته في كلمته بأننا كفلسطينيين نرفض السياسات الاحتلالية الغاشمة في القدس كما اننا نرفض الانحياز الامريكي والغربي للاحتلال ونعتبر بأن من يقف الى جانب الاحتلال انما هو شريك في الجريمة المرتكبة بحق شعبنا الفلسطيني .
الفلسطينيون ينشدون عدلا وحرية ويناضلون ويكافحون من اجل ان يعيشوا احرارا في وطنهم بعيدا عن الاحتلال وسياسات الظلم والقهر والعنصرية .
وقد قدم شعبنا الفلسطيني وما زال يقدم التضحيات الجسام في سبيل الوصول الى هذه الحرية المرتجاة وكذلك الانعتاق من الاحتلال وتحقيق امنيات وتطلعات وثوابت شعبنا الفلسطيني .
قال سيادته في كلمته بأننا كفلسطينيين اوفياء لكل من يقف الى جانبنا ويتضامن معنا ويعبر عن تعاطفه مع قضيتنا العادلة ونحن حريصون كل الحرص على ان نتواصل مع كافة الشعوب ونتمنى ان تزداد رقعة اصدقاءنا في سائر ارجاء العالم .
قدم سيادته للوفد تقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس كما تحدث سيادته عن غزة المحاصرة والمأساة الانسانية التي يعاني منها شعبنا هناك ، كما وقدم بعض الافكار والاقتراحات العملية للوفد شاكرا اياهم على بادرتهم الانسانية وتضامنهم مع شعبنا الفلسطيني .
 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على