ألفونسو كوارون متوّجاً بجائزة DGA

حوالي ٥ سنوات فى تيار

في انتظار نتيجة الدورة الحادية والتسعين من احتفال توزيع جوائز الأوسكار المنتظر في 24 شباط (فبراير) الحالي، سجّل المخرج المكسيكي ألفونسو كوارون فوزاً جديداً بحصوله على أبرز إنجاز إخراجي في فئة الأفلام الروائية الطويلة لعام 2018 عن فيلمه «روما» ضمن جوائز «نقابة المخرجين الأميركيين» السنوية الحادية والسبعين التي أعلن عنها فجر اليوم الأحد في لوس أنجلوس.
وكان كوارون ينافس برادلي كوبر عن A Star is Born، وبيتر فاريلي عن Green Book، وسبايك لي عنBlacKkKlansman، وآدم مكاي عن «فايس». هكذا، بات كوارون الأقرب إلى الفوز بالأوسكار، لاسيّما أنّ تسعة من أصل عشرة مخرجين ممن نالوا جائزة DGA في السنوات العشر الأخيرة حصدوا أوسكار أفضل مخرج.
 النتيجة التي حققها كوارون تعزّز مكانة شبكة «نتفليكس» في السباق إلى الأوسكار، كما أنّه الثاني لمخرج فيلم بلغة أجنبية في تاريخ الجائزة بعد التايواني أنغ لي في عام 2000 عن فيلمه Crouching Tiger, Hidden Dragon.
يذكر أنّ الاختيار وقع على ألفونسو كوارون بعد تصويت أكثر من 15 ألف مخرج وعضو في فريق الإخراج يعملون في السينما والتلفزيون والإعلانات التجارية ووسائل الإعلام المختلفة. وتمنح جوائز DGA لأبرز المخرجين المخضرمين والمبتدئين العاملين في مجال الأفلام الوثائقية والسينمائية والمسلسلات التلفزيونية وبرامج الأطفال.

شارك الخبر على