الهلال يستضيف الاشانتي كوتوكو الغاني

حوالي ٥ سنوات فى كفر

يترقب الهلال السوداني، اختبارًا صعبًا عندما يستضيف أشانتي كوتو الغاني، الأحد، بملعب "الجوهرة الزرقاء" في أم درمان، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى بالكونفيدرالية الإفريقية.

ويطمح الهلال، في التغلب على نحس لازمه بدور المجموعات للكونفيدرالية في العام الماضي، عندما خسر 3 مواجهات وتعادل في 3 أخرى، ولم يذق طعم الفوز ليتذيل المجموعة الثانية آذاك.

دعم جديد

وتغير واقع الهلال هذه المرة عما كان عليه في الموسم الماضي، فدعم قائمته بـ3 لاعبين أحدثوا الفارق في شخصية وأداء الفريق وهم قلب الدفاع النيجيري إيمانويل إيرواتشوكو، والمالي بوبكر ديارا، بالإضافة إلى المهاجم الكونغولي إدريسا مبومبو.

التاريخ يبتسم للغانيين

ويتجدد تحدي الفريق السوداني، مع عملاق الكرة الغانية مرة أخرى حيث التقى الفريقان في مناسبتان فقط، الأولى عام 1990 في بطولة الأندية الأبطال، التي شهدت إقصاء أشانتي للهلال من دور الثمانية بعدما تعادل معه في أم درمان بنتيجة (2-2)، وخسر الهلال في كوماسي بنتيجة (1-2).

وقبل 15 عامًا، كانت آخر مرة تقابل فيها الفريقان تحديدًا بمرحلة المجموعات في نسخة 2004 -قبل دمجها مع كأس الكؤوس- وقتها فاز الهلال ذهابا بأم درمان بنتيجة (2-0) لكنه عاد وخسر في الإياب بنتيجة (3-0) في كوماسي.

إنذار

الفاتح النَّقَر، المدرب الحالي للأهلي شندي، كان هو مدرب الهلال الذي لعب ضد أشانتي مباراتي 1990، حذر الهلال من ثقافة فريق أشانتي، وطالب الهلال بعدم التفكير في أن الفريق الغاني جاء إلى أم درمان ليلعب كرة دفاعية.

ولعب الفاتح، ضد الهلال الأسبوع الماضي بالدوري السوداني، وهو يقود فريقه الأهلي شندي، لكنه خسر أمام بطل السودان بهدف نظيف.

وقال النقر، في تصريحات خاصة ل: "أتذكر مباراتي 1990 جيدًا. كنا الأقرب للتأهل للدور قبل النهائي على حساب أشانتي الذي كان أقوى فريق في القارة آنذاك، خاصة أننا خرجنا خاسرين بكوماسي، ولم يحتسب لنا هدفًا صحيحًا أ --- أكثر

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على