خلف يستعرض آلية وضع أولويات المجالس من المشاريع البلدية

حوالي ٥ سنوات فى البلاد

عقدت اللجنة التنسيقية العليا بين وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني ورؤساء المجالس البلدية اجتماعها الأول برئاسة سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، وبحضور رئيس مجلس أمانة العاصمة ورؤساء المجالس البلدية وكل من وكيل الوزارة لشئون الأشغال والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة.

وتم خلال الاجتماع التوافق على آلية رفع خطط وأولويات المجالس البلدية ومجلس امانة العاصمة من الخدمات والمشاريع وبما يتوافق مع برنامج عمل الحكومة، كما تم التأكيد والاستفادة من دعم وإشراك القطاع الخاص في تنفيذ بعض المشروعات.

وفي هذا الإطار أكد سعادة الوزير على الدور الذي تلعبه المجالس البلدية ومجلس امانة العاصمة في مسيرة البناء والتطوير مؤكدا حرص الوزارة على تعزيز التنسيق والتواصل المستمر مع المجالس البلدية بما يسهم في ضمان سير المشروعات والخدمات وفقا للخطة المقررة.

واضاف خلف بان وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وبناء على معطيات برنامج عمل الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس الوزراء الموقر حريصة على تسخير الامكانيات والموارد للارتقاء بالعمل البلدي وتعزيز دور المجالس البلدية في تحقيق التنمية المستدامة.

وأكد سعادة الوزير اهمية اجتماعات اللجنة التنسيقية العليا بين وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني ورؤساء المجالس البلدية للمساهمة في تذليل كافة العقبات التي تعترض مسيرة العمل البلدي من جهة ولمناقشة رؤى وافكار المجالس البلدية مع الوزارات الاخرى للتوصل الى القرارات التي تخدم أكبر شريحة من المجتمع البحريني بما يحقق مصلحة الوطن والمواطن.

واشاد خلف بدور المجالس البلدية في مجال العمل البلدي من خلال اقرار الاولويات وفقا للخطط التنموية المعتمدة التي تعكس تطلعات المواطنين والمقيمين وتترجم احتياجاتهم في تحقيق التنمية الحضرية. 

من جانبهم ثمن رؤساء المجالس جهود الوزارة في تنفيذ المشاريع التنموية في مختلف المحافظات ومتابعة الوزارة لاحتياجات ومتطلبات العمل البلدي.

تجدر الاشارة بالذكر الى ان اللجنة التنسيقية مع رؤساء المجالس البلدية تعقد اجتماعاتها بصورة شهرية لمناقشة سير العمل في المشاريع والبرامج البلدية المختلفة وسوف تبدأ إجتماعاتها بعد إقرار قانون الميزانية العامة .

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على