العلا تمدد فعاليات "شتاء طنطورة"

حوالي ٥ سنوات فى البلاد

قررت الهيئة الملكية لمحافظه العلا، اليوم، تمديد فعاليات "شتاء طنطورة" لأسبوعين إضافيين حتى 18 جمادى الآخرة الموافق 23 فبراير القادم، ويأتي هذا القرار نتيجة للنجاح منقطع النظير الذي حققته أنشطة وبرامج ورحلات وفعاليات شتاء طنطورة في موسمه الأول منذ انطلاقها في 13 ربيع الأول الماضي الموافق 20 ديسمبر، ونظراً لكثافة الإقبال الجماهيري لحضورها من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

ومنذ انطلاقه، جذب "شتاء طنطورة" اهتمام جمهور عريض حول العالم، ووفر فرصة فريدة للمهتمين بالتاريخ والمناظر الطبيعية لزيارة العلا التي تعد واحدة من أعظم عجائب الدنيا، ومن أفضل المواقع التراثية المحفوظة في العالم، وموطناً للعديد من الحضارات القديمة.

وتعليقا على هذا القرار، قال المهندس عمرو المدني، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا: "لقد حقق شتاء طنطورة نجاحاً ملحوظاً، فمن خلال مجموعة متنوعة من الفعاليات التراثية والثقافية والفنية والطبيعية المستوحاة من تراث العلا الذي يعود إلى آلاف السنين، سلطت الهيئة الملكية لمحافظة العلا الضوء على أهمية المنطقة التي تعتبر موطن الآثار في شمال شبه الجزيرة العربية وملتقى العديد من الحضارات على مر العصور." وأضاف: "بعد أن شهد شتاء طنطورة هذا الإقبال الكبير، كان لا بد من تلبية الطلب المتزايد على زيارة العلا والاستمتاع بالطبيعة الخلابة والتراث العريق والمشاركة بها، ولذا قررت الهيئة الملكية تمديد موسم شتاء طنطورة لأسبوعين إضافيين حتى 18 جمادى الآخرة القادم الموافق 23 فبراير".

وخلال الأسبوعين الإضافيين، سيستطيع زوار "شتاء طنطورة" التعرف على تاريخ العلا والمناظر الطبيعية والأثرية فيها، ومعاينة الفعاليات الثقافية والشعبية لأهلها. كما ستشارك مجموعة من الفنانين العرب في إحياء الحفلات الفنية خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث سيشارك كل من الفنان كاظم الساهر والفنان إلهام المدفعي في أمسية فنية في 10 جمادى الآخرة الموافق 15 فبراير، كما سيشارك الفنانين ماجد المهندس وراشد الماجد بأمسية خاصة لتكريم الفنان القدير عبدالكريم عبدالقادر في 17 جمادى الآخرة الموافق 22 فبراير.

وللمزيد من المعلومات، ولضمان حضور الأمسيات الفنيّة والمشاركة في مختلف الفعاليات، يرجى حجز التذاكر اليوم بزيارة الموقع الإلكتروني: www.winterattantora.com

شارك الخبر على