الامارات تجرد استراليا من لقبها وتقطع موعدا مع قطر في نصف النهائي

about 5 years in كفر

بلغ المنتخب الإماراتي الدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا 2019 لكرة القدم المقامة على أرضه، بتغلبه على نظيره الأسترالي حامل اللقب 1-0 مساء الجمعة على ستاد هزاع بن زايد في آخر مباريات الدور ربع النهائي.

وسجل علي مبخوت هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 68.

وهذه رابع مرة يتأهل فيها المنتخب الإماراتي في نصف نهائي كأس آسيا بعد الأعوام 1992 و1996 و2015، علما بأن أفضل مشاركة له كانت في بطولة العام 1996 على أرضه، عندما وصل إلى المباراة النهائية قبل الخسارة أمام المنتخب السعودي.

وثأر "الأبيض" الإماراتي من نظيره الأسترالي الذي كان تفوق عليه بهدفين نظيفين على أرضه في الدور نصف النهائي من البطولة الماضية العام 2015.

وفي الدور نصف النهائي الثلاثاء المقبل، تلتقي الإمارات مع قطر التي كانت تفوقت على كوريا الجنوبية 1-0 في وقت سابق من يوم الجمعة.

أول تهديد للمنتخب الأسترالي جاء في الدقيقة الرابعة عندمت قابل ترينت ساينسبوري ركلة ركنية نفذها مواطنه كريس إيكونوميديس برأسه فوق المرمى الإماراتي، وفي الدقيقة 15، ذهبت محاولة من جاكسون إيرفين نحو المدرجات، ورد الإماراتيون في الدقيقة 20، بعدما اخترق اسماعيل الحمادي من الناحية اليمنى قبل أن يسدد كرة تصدى لها الحارس الأسترالي ماثيو رايان.

وواصل الأستراليون أفضليتهم، فراوغ إيكونوميديس من أمامه قبل أن يسدد كرة ارتدت من الدفاع في الدقيقة 25، وتلقى جايمي ماكلارين تمريرة من روبي كروس قبل أن يسدد كرة ضعيفة لم تشكل خطرا على المرمى الإماراتي، وتصدى حارس مرمى المنتخب الإماراتي لمحاولة الأسترالي أبوستولوس جيانو في الدقيقة 40، وأهدر الإماراتيون أخطر فرص الشوط في الوقت بدل الضائع عن طريق علي مبخوت الذي علت رأسيته العارضة من بعد 3 أمتار فقط.

وارتدت تسديدة جيانو من الدفاع الإماراتي في الدقيقة 49، وكاد الـ"سوكوروس" أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 59 لكن رأسية إيرفين ذهبت فوق المرمى، وألغى الحكم هدف --- أكثر

Share it on