الاهلي المصري يدمر المقاصة بثلاثية

حوالي ٥ سنوات فى كفر

قدّم فريق الأهلي واحدة من أجمل مبارياته وحصد فوزا كبيرا على مضيفه مصر المقاصة 3-0، اليوم الخميس، بملعب برج العرب بالإسكندرية، في اللقاء المؤجل من الجولة 11 بالدوري المصري.

سجل ثلاثية الأهلي، كلا من حسين الشحات، جونيور أجاي ورمضان صبحي في الدقائق 4، 30 و77، في لقاء فرض فيه الأحمر سيطرته بمعظم أحداثه، وقدّم مباراة رائعة منذ الدقائق الأولى.

ورفع الأهلي رصيده مع مدربه الأوروجوياني مارتن لاسارتي لـ30 نقطة، متقدما للمركز الـ3، وتجمد رصيد المقاصة، بقيادة مدربه طلعت يوسف، عند 30 نقطة بالترتيب الـ4.

دخل الفريق الأحمر اللقاء، مسجلا بداية قوية، واستغل ضعف الجبهة اليسرى للمقاصة بوضوح، عبر تحركات النشيط رمضان صبحي، الذي مرر كرة رائعة للشحات، ليودعها الأخير بالمرمى، معلنا هدفا بالدقيقة 4.

وحاول رمضان بكرة سريعة من الجبهة اليمنى، ثم تمريرة من الشحات أوقفها الحارس، ورد رجب عمران بضربة مزدوجة للمقاصة علت العارضة.

ومرت تسديدة معلول بجوار القائم الأيسر للفريق الفيومي، واستمر مسلسل الضغط الأهلاوي على دفاع المقاصة المهزوز.

وردت العارضة تسديدة ناصر ماهر الصاروخية في الدقيقة 28، وسجل جونيور أجاي هدفا من تمريرة رائعة ليودع الكرة بالشباك في الدقيقة 30.

وحاول المقاصة في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول تنظيم بعض الكرات، وأبعد ياسر إبراهيم محاولة من بيكلي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الأحمر.

المقاصة أشرك الملجاشي بولان فوافي مع بداية الشوط الثاني على حساب مصطفى شبيطة، وتحسن أداءه في السيطرة والاستحواذ، مع تراجع أهلاوي، وأرسل رمضان صبحي كرة عرضية، كما أوقف حمدي فتحي انطلاقة خطيرة لفوافي.

وأشرك المقاصة اللاعب محمد رمضان في الدقيقة 60 بدلا من رجب عمران، ووجه صلاح ريكو تسديدة سهلة في يد الحارس محمد الشناوي.

وفرض المقاصة سيطرته على وسط الملعب وتحرك فوافي يمينا ويسارا، ولكن بلا خطورة، وأشرك الأهلي في الدقيقة 70 أحمد حمودي --- أكثر

شارك الخبر على