شيلسي يتأهل لنهائي كاس الرابطة بركلات الترجيح

حوالي ٥ سنوات فى كفر

نجح فريق تشيلسي في التأهل إلى نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، بعد الفوز على توتنهام بركلات الترجيح، اليوم، إثر التعادل في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 2-2.

وجاءت هدفا تشيلسي في مباراة اليوم التي انتهت بنتيجة (2-1) للبلوز عن طريق نجولو كانتي وإيدين هازارد في الدقيقتين 27 و38، بينما أحرز هدف توتنهام الوحيد في مباراة اليوم فرناندو يورينتي في الدقيقة 50.

وحسم البلوز ركلات الجزاء لصالحه بنتيجة 4\2، ليتأهل إلى مواجهة مانشستر سيتي في المباراة النهائية.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز توتنهام بنتيجة 1-0.

سيطرة تشيلسي

في الدقيقة الرابعة كان أول تهديد عن طريق تشيلسي، بعد تمريرة طويلة من جورجينيو إلى بيدرو الذي تقدم من الجبهة اليمنى وسدد بقوة ولكن الكرة اصطدمت بالمدافع ألديرفيريلد.

وعاد تشيلسي للخطورة في الدقيقة 14 من عمر المباراة، بعد كرة ثابتة نفذها هازارد إلى جيرو الذي حاول تسديدها بخلفية مزدوجة ولكن الكرة تذهب إلى روديجير الذي يسددها بعيدًا عن مرمى توتنهام.

واستمر ضغط وسيطرة تشيلسي حتى تمكن من إحراز الهدف الأول عن طريق الفرنسي كانتي، من خلال ضربة ركنية نفذها هازارد، وأخرجها دفاع توتنهام، لتصل إلى نجولو على حدود منطقة الجزاء الذي سددها بقوة في شباك السبيرز في الدقيقة 27.

وتلقى توتنهام ضربة قوية بإصابة بين ديفيز في الدقيقة 33 من المباراة، وخروجه اضطراريًا والدفع بالبديل داني روز.

تشيلسي واصل سيطرته على المباراة، حتى تمكن هازارد من إحراز الهدف الثاني للبلوز في الدقيقة 38، بعد انطلاقة من إزبيليكويتا من الجبهة اليمنى، الذي أرسل عرضية إلى هازارد، والأخير حولها في شباك توتنهام بنجاح.

وحتى نهاية الشوط الأول، فشل توتنهام في الظهور بشكل هجومي جيد، حتى أن السبيرز لم يقم بأي تسديدة على مرمى تشيلسي.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني، كان التهديد الأول عن طريق تشيلسي أيضًا في الدقيقة 46، بضر --- أكثر

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على