لجنة الصداقة البرلمانية الفرنسية تشيد بالنشاط البرلماني الكويتي

حوالي ٥ سنوات فى كونا

اعادة مستكملة

باريس - 24 - 1 (كونا) -- اعرب اعضاء لجنة الصداقة البرلمانية الفرنسية - الكويتية عن تقديرهم للنشاط البرلماني الذي يقوم به مجلس الأمة الكويتي في المحافل البرلمانية الدولية.
جاء ذلك خلال لقاء سفير الكويت لدى فرنسا سامي السليمان مساء امس الاربعاء مع اعضاء لجنة الصداقة البرلمانية في الجمعية الوطنية الفرنسية.
وقال السليمان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اللقاء كان لمراجعة وتقييم الأنشطة والأعمال التي تم تنفيذها في العام الماضي بالاضافة الى الاعمال والفعاليات المقرر اقامتها خلال العام الجاري والتي تصب في النهاية في تعزيز العلاقات الممتازة بين مجلس الامة الكويتي والجمعية الوطنية الفرنسية.
واضاف ان اعضاء البرلمان الفرنسي الذين حضروا اللقاء اعربوا عن تقديرهم للمستوى المتقدم الذي بلغته العلاقات بين برلماني البلدين وتطلعهم الى مزيد من العمل والتعاون المشترك بما يعزز اواصر الصداقة بين البلدين. ونوه البرلمانيون الفرنسيون بالدور الكبير الذي تقوم به الكويت في خدمة السلام العالمي وترسيخ الإنسانية والتنمية معربين عن إعجابهم بالتجربة الديمقراطية الكويتية المتميزة والرائدة. وأكد البرلمانيون حرصهم على القيام بزيارة للكويت مرحبين في الوقت ذاته بزيارة نظرائهم البرلمانيين الكويتيين لفرنسا.
وتطرق اللقاء ايضا الى شرح الانشغالات والمنطلقات الاقتصادية التي تتبناها الكويت من اجل استعادة الدور الحيوي للبلاد كمركز تجاري متميز في المنطقة فضلا عن استقطاب رؤوس الأموال الأجنبية.
واكد البرلمانيون حرصهم على الاطلاع على هذه الجهود والمساهمة في تقديمها لباقي زملائهم في الجمعية الوطنية الفرنسية. وأشار السفير السليمان الى دعوة وجهها رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم الى رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية ريتشارد فيراند لزيارة البلاد.
كما أشار الى ان رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرار لارشيه سيقوم بزيارة للبلاد في أواخر شهر فبراير الجاري بناء على دعوة من الغانم وان التحضيرات جارية لهذه الزيارة. (النهاية) م ج ز

شارك الخبر على