إسبانيا.. سائقو سيارات التاكسي يقاطعون معرض السياحة الدولي (فيتور ٢٠١٩)

حوالي ٥ سنوات فى كونا

مدريد - 23 - 1 (كونا) -- تجمع الآلاف من سائقي سيارات الأجرة (التاكسي) اليوم الأربعاء أمام المداخل الرئيسية لمدينة المعارض في العاصمة الإسبانية مدريد لمقاطعة المعرض الدولي للسياحة (فيتور 2019) الذي يعد أحد أهم ثلاثة معارض سياحية في العالم.
وتزامنا مع اليوم الثالث من الاضراب الذي يهدف للضغط على الحكومة لاتخاذ قرارات تحميهم من المنافسة التي تشكلها منصات مثل (أوبر) و(كابيفاي) توجه سائقو التاكسي في مدريد إلى أرض المعارض المدريدية فجرا لقطع الطريق على جميع الراغبين في الوصول إلى المعرض.وأضرم السائقون النار بمجموعة من الحاويات حول المداخل كما قطعوا الطريق السريع الرئيس الذي يصل المدينة بمدينة المعارض فتعطلت حركة المرور لساعات وذلك وسط مراقبة أمنية كثيفة لم تخل من بعض المواجهات مع المحتجين.
ومن المقرر ان يفتتح ملك إسبانيا فيليبي السادس وعقيلته الملكة ليتيثيا والأمين العام لمنظمة السياحة الدولية الجورجي زوراب بولوليكاشفيلي في وقت لاحق اليوم فعاليات المعرض بنسخته ال39 والذي من المتوقع ان تبلغ عائداته على المدينة 325 مليون يورو (1ر369 مليون دولار).
ويطالب سائقو سيارات الأجرة في مدريد وفي (برشلونة) أيضا بضرورة حجز خدمات سيارات (أوبر) و(كابيفاي) قبل ساعة على الأقل وان تعود تلك السيارات إلى قواعدها بعد كل خدمة مع تشديد نظام العقوبات.ويطالبون كذلك بتطبيق القانون الصادر في 2015 والذي ينص على منح رخصة واحدة (في تي سي) لمنصات مثل (أوبر) و(كابيفاي) مقابل كل 30 رخصة سيارة أجرة (تاكسي) على الرغم من ان تلك التراخيص صدرت بشكل قانوني قبل ذلك التاريخ.ويوجد حاليا في إسبانيا 2ر64 ألف سيارة أجرة (تاكسي) و7058 سيارة أجرة (في تي سي) أي انه يوجد واحدة منها لكل تسع سيارات (تاكسي) علما ان قطاع التاكسي أجرى في شهر أغسطس الماضي إضرابا مماثلا للمطالبة بالأمور نفسها. (النهاية)

ه ن د

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على