بطولة أستراليا المفتوحة ديوكوفيتش الى الدور الثالث

حوالي ٥ سنوات فى البلاد

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول سعيه الى احراز لقب سابع قياسي في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، ببلوغه الدور الثالث إثر فوزه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا 6-3 و7-5 و6-4 الخميس.

وهو الفوز السابع عشر لديوكوفيتش على تسونغا في 23 مباراة جمعت بينهما حتى الآن، أبرزها وأولها نهائي بطولة أستراليا عام 2008 والذي آلت نتيجته لصالح الصربي الذي توج حينذاك بأول لقب كبير له في البطولة.

كما هو الفوز الـ 260 لديوكوفيتش في 301 مباراة خاضها في البطولات الأربع الكبرى.

ويعتبر تسونغا أحد ثلاثة لاعبين فقط تمكنوا من الفوز على ديوكوفيتش، السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافايل نادال عندما كان هؤلاء يحتلون المركز الأول في التصنيف العالمي، أما الآخران فهما الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو والبريطاني أندي موراي.

وكسب ديوكوفيتش المجموعة الأولى بسهولة، لكنه عانى في الثانية عندما كسر الفرنسي إرساله ليتقدم 4-2، لكن الصربي استعاد توازنه وحسمها 7-5 قبل أن يكسب الثالثة 6-4 ويحسم المباراة في ساعتين.

وقال ديوكوفيتش "لعبت جيدا في مجموعة ونصف، وبعد ذلك لعب (تسونغا) بطريقة رائعة لكن ردي له التحية بعد كسره لإرسالي، أعطاني الثقة في المجموعة الثالثة".

وأنهى ديوكوفيتش القسم الثاني من العام الماضي بشكل رائع، فبعد ان كان خارج نادي اللاعبين العشرين الاوائل في التصنيف العالمي في حزيران/يونيو الماضي، نجح في التتويج ببطولة ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز ليستعيد المركز الأول في التصنيف في تشرين الثاني/نوفمبر.

وكان الصربي خرج على يد الكوري الجنوبي المغمور تشونغ هيون في دور الـ16 في بطولة أستراليا العام الماضي قبل أن يغيب عن الملاعب لفترة لخضوعه لعملية جراحية في المرفق، وعاد بعدها الى المنافسات بشكل تدريجي، وصولا الى استعادة صدارة التصنيف العالمي أواخر العام.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الكندي دينيس شابوفالوف الخامس والعشرين.

زفيريف بصعوبة

وحجز الألماني ألكسندر زفيريف بطاقته إلى الدور الثالث بفوزه الصعب على الفرنسي جيريمي شاردي 7-6 (7-5) و6-4 و5-7 و6-7 (6-8) و6-1 في 3 ساعات و42 دقيقة.

ويلتقي زفيريف (21 عاما) في الدور المقبل الأسترالي أليكس بولت المشارك ببطاقة دعوة والذي تغلب على الفرنسي الآخر جيل سيمون بعدما أنقذ 4 كرات في المجموعة الرابعة كانت ستنهي مغامرته في البطولة.

وفاز بولت 2-6 و6-4 و4-6 و7-6 (10-8) و6-4.

شارك الخبر على