بطولة أستراليا المفتوحة ديوكوفيتش الى الدور الثاني بسهولة

حوالي ٥ سنوات فى البلاد

بدأ الصربي نوفاك ديوكوفيتش سعيه الى احراز لقب سابع قياسي في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوز سهل على الأميركي ميتشل كروغر 6-3 و6-2 و6-2 الثلاثاء.

وهي المرة الثالثة عشرة تواليا التي يبلغ فيها الصربي المصنف أول عالميا، الدور الثاني من البطولة الأسترالية، ولم يواجه أي صعوبة أمام منافس يخوض باكورة مبارياته في ملبورن بارك.

وتنتظر الصربي مواجهة صعبة في الدور الثاني مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الذي كان منافس ديوكوفيتش عندما توج الأخير بأول لقب كبير له في نهائي هذه البطولة عام 2008.

ويعتبر تسونغا أحد ثلاثة لاعبين فقط تمكنوا من الفوز على ديوكوفيتش، السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافايل نادال عندما كان هؤلاء يحتلون المركز الأول في التصنيف العالمي، أما الآخران فهما الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو والبريطاني أندي موراي.

وخسر ديوكوفيتش إرساله في الشوط الثالث من المجموعة الأولى لكنه رد التحية مباشرة ولم يلق أي صعوبة بعد ذلك ليحقق فوزه الـ259 في 300 مباراة خاضها في البطولات الأربع الكبرى.

وأنهى ديوكوفيتش القسم الثاني من العام الماضي بشكل رائع، فبعد ان كان خارج نادي اللاعبين العشرين الاوائل في التصنيف العالمي في حزيران/يونيو الماضي، نجح في التتويج ببطولة ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز ليستعيد المركز الأول في التصنيف في تشرين الثاني/نوفمبر.

وكان الصربي خرج على يد الكوري الجنوبي المغمور تشونغ هيون في دور الـ16 في بطولة أستراليا العام الماضي قبل أن يغيب عن الملاعب لفترة لخضوعه لعملية جراحية في المرفق، وعاد بعدها الى المنافسات بشكل تدريجي، وصولا الى استعادة صدارة التصنيف العالمي أواخر العام.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على