ثلاثية نظيفة تنقل عالي إلى النهائي

أكثر من ٥ سنوات فى البلاد

بلغ فريق نادي عالي المباراة النهائية لدورة التعارف الحادية والثلاثين لكرة القدم على كأس وزارة شؤون الشباب والرياضة بفوزه يوم أمس الأول على فريق مركز شباب كرزكان بهدفين دون مقابل سجلهما إبراهيم القصاب (11 و 60) وعبدالله حميدان (3+80)، وكان الحكم قد أشهر البطاقة الحمراء للاعب كرزكان عبدالعزيز علي بعد ربع ساعة من الشوط الثاني.

وبكّر عالي بالتسجيل عن طريق القصاب عندما استقبل كرة عبدالرسول ميرزا في عمق دفاع كرزكان أبعدها عن الحارس وسددها أرضية في المرمى (11) من هجمة مرسومة من خط دفاع عالي.

اعتمد فريقا عالي وكرزكان على الكرات الطويلة، فقد أرسل كرزكان الكرات إلى حسين الموالي في الجهة اليسرى قبل استبداله في الدقيقة الثانية عشرة من الشوط الثاني، والمهاجم حمد يوسف مستفيدين من لاعبي الوسط محمد الفردان وفاضل العصفور وفاضل أحمد قبل خروجه بعد إثنتي عشرة دقيقة من الشوط الثاني.

وبرع لاعب الارتكاز في عالي أحمد ميرزا إلا أنه لم يقم بالدور لقلة المساندة، وبقي السيد علوي موسى وحسين القصاب في المقدمة دون إمداد أغلب الوقت.

وفي الشوط الثاني حدثت بعض التغيرات بطرد لاعب كرزكان عبدالعزيز علي بعد دخوله بثماني دقائق إثر تدخله على مهاجم عالي قرب المنطقة لمنعه من الانفراد بالحارس مصطفى عيسى (55)، ونجح عالي في تسجيل الهدف الثاني من كرة مقطوعة قرب قوس منتصف الملعب سجله إبراهيم القصاب، وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً من الوقت الضائع لاحظ لاعب عالي البديل عبدالله حميدان تقدم الحارس وأرسل الكرة ساقطة في المرمى.

أدار المباراة الحكم خليل فارس وعاونه بدر عبدالباري وجاسم حسن.

وفي المباراة الثانية تأهل فريق مركز شباب السهلة الجنوبية إلى المباراة النهائية بفوز مستحق على نادي سار بهدفين مقابل هدف واحد سجلهما السيد محمد موسى (45) وإبراهيم بوجسام قبل ست دقائق من نهاية الوقت الأصلي من الشوط الثاني (74)، وكان سار هو البادئ بالتسجيل عن طريق هشام سعيد (38).

ضيّق لاعبو سار المساحات على لاعبي السهلة الجنوبية كعادتهم وبرز منه لاعب الوسط السيد محمد حسين تاج، وعقيل بركات في الجهة اليسرى وحسين علي.

وتألق لاعب ارتكاز السهلة الجنوبية حسين علي إلى جانب لاعب الوسط علي العلواني ومحمد الأنجاوي، وقاد الدفاع ببراعة صالح العجمي، وشكّل حارسه محمد فضل مصدر اطمئنان للفريق.

وبعد خمس دقائق من الشوط الثاني تعادل السهلة الجنوبية من ضربة ثابتة لعبها حسن السكران على رأس السيد محمد موسى أرسلها في الزاوية البعيدة ليتحسن أداء السهلة بعد الهدف بعد أن كان سار الأفضل في الشوط الأول لكنه لم يستغل الفرص.

أدار المباراة الحكم علي هلال وساعده عبدالسلام فواز ومحمد غازي.

شارك الخبر على