موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم السبت حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

أكثر من ٥ سنوات فى كونا

باريس - وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير يعلن مصرع أربعة أشخاص جراء الانفجار الكبير الذي وقع في مخبز بالعاصمة باريس ويقول في تصريحات صحفية ان من بين القتلى اثنان من رجال الإطفاء فضلا عن سقوط نحو 37 جريحا بينهم ثمانية بحالة حرجة.

غزة - المقاتلات الحربية والمدفعية الاسرائيلية تشن سلسلة غارات جوية استهدفت عدة مواقع في قطاع غزة وتسفر عن وقوع أضرار بالممتلكات وإثارة الرعب بين صفوف الفلسطينيين دون التبليغ عن وقوع اصابات.

الخرطوم - السلطات السودانية تعلن ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ فترة الى 24 شخصا والنائب العام في السودان عمر أحمد محمد يدعو الى تسريع اجراءات التحقيق في البلاغات التي تم فيها التعرف على الجناة موجها بالشروع في استكمال رفع الحصانة عن المشتبه فيهم بقتل المتظاهرين.

لندن - الاف من المتظاهرين في العاصمة البريطانية يخرجون في مسيرة احتجاجية تنديدا بسياسة التقشف والانسداد في قضية الخروج من الاتحاد الاوروبي (بريسكيت) حيث ارتدى مئات منهم سترات صفراء اقتداء بحركة السترات الصفراء في فرنسا فيما طالب بعضهم بضرورة اجراء انتخابات عامة مبكرة تأتي بحكومة جديدة.

باريس - وزارة الداخلية الفرنسية تعلن أن نحو 84 ألف شخص تظاهروا اليوم السبت بجميع انحاء فرنسا وذلك في إطار احتجاجات (السترات الصفراء) وتقول إن نحو ثمانية آلاف شخص تظاهروا في العاصمة باريس "من دون تسجيل أي حادث مهم".

رام الله - وزارة الصحة الفلسطينية تقول ان سبعة أشخاص أصيبوا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رام الله بالضفة الغربية بعد أن اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال المدينة وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز والصوت باتجاه الشبان الذين رشقوها بالحجارة.

القاهرة - وزارة الداخلية المصرية تعلن مقتل ستة "عناصر ارهابية" خلال عملية مداهمة لمنطقة تمركزهم في احدى المناطق الجبلية بمحافظة (سوهاج) جنوب البلاد. (النهاية) ر ج

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على