قطر تهزم لبنان في كاس آسيا

أكثر من ٥ سنوات فى كفر

استهل منتخب قطر مشواره بكأس آسيا، بفوز ثمين على حساب نظيره اللبناني، 2-0، مساء الأربعاء، بملعب هزاع بن زايد، في الجولة الأولى من المجموعة الخامسة للبطولة المقامة حاليا بالإمارات.

سجل هدفا قطر، بسام الراوي والمعز علي في الدقيقتين 65 و79.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، تبادل خلالها الطرفين السيطرة على مجرياتها، وإن كانت كفة قطر كانت الأرجح في فترات كثيرة من اللقاء، حتى نجح في حسم أموره في الشوط الثاني.

وحصد قطر أول 3 نقاط، احتل بهم المركز الثاني في المجموعة الخامسة بعد منتخب السعودية المتصدر، بفارق الأهداف، فيما يأتي لبنان ثالثا بلا نقاط، بفارق الأهداف عن كوريا الشمالية الرابع.

الشوط الأول

بداية المباراة كانت حذرة من قبل الفريقين، اللذين فضلا الانتظار لعبور مرحلة جس النبض، ولم تشهد أول 10 دقائق أي ملامح للخطورة على مرمى أي منهما، وإن ظهرت محاولات للسيطرة على وسط الملعب، لكن دون خطورة حقيقية تذكر.

بمرور الوقت، بدأت قطر تفرض سيطرتها على مجريات الأمور، وتسيطر على وسط الملعب، وزادت نسبة استحواذه على نظيره اللبناني.

وبقيت الخطورة غائبة، باستثناء الضربة الحرة المباشرة، التي سددها حسن الهيدوس من حدود منطقة الجزاء، وارتطمت في يد أحد مدافعي لبنان، وهو ما دفع لاعبي قطر للمطالبة بضربة جزاء، لكن الحكم رفض احتسابها.

هدف ملغي

وسط السيطرة الشكلية لمنتخب قطر، بدأ نظيره اللبناني يبادر بالهجوم، لكن دون أي خطورة، حتى احتسب الحكم الصيني مارينج ضربة ركنية للأرز، لعبها حسن معتوق من اليمين، وقابلها علي حمام بقدمه في المرمى القطري، مسجلا هدفا، إلا أن الحكم ألغاه بداعي دفع أحد المهاجمين لمدافعي العنابي.

واستمر الحال على ما هو عليه بعد الهدف الملغي، من محاولات على استحياء من كلا الفريقين، دون أي خطورة على المرمى حتى انتهى الشوط الأول.

الشوط الثاني

على نفس نهج الشوط الأول، بدأ الشوط الثاني وانحصرت الكرة في وسط الم --- أكثر

شارك الخبر على