بث مباشر حفل الأفضل في إفريقيا.. صلاح يترقب تتويجا جديدا

أكثر من ٥ سنوات فى الموجز

مصراوي - عمر قورة:
التغطية المباشرة لحفل اختيار الأفضل في القارة الأفريقية عن عام 2018، والتي ينافس خلالها المصري محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب.
وتترقب القارة الأفريقية تتويجًا جديدًا لمحمد صلاح لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، عندما يتنافس مع زميله السنغالي ساديو ماني، والجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال.
ويأمل محمد صلاح في الانضمام لقائمة أساطير الكرة الأفريقية الذين توجوا بالجائزة مرتين متتاليتين، والتي تضم اسماء لامعة من بينها الكاميروني صامويل إيتو، والإيفواري ديديه دروجبا.
وتضم القائمة السنغالي الحاجي ضيوف، الفائز بالجائزة عامي 2001 و،2002 والكاميروني صامويل إيتو عامي 2003 و2004، قبل أن يحصدها للمرة الثالثة على التوالي عام 2005، والإيفواري يايا توريه، الذي فاز بها عامي 2011 و2012، وواصل الاحتفاظ بها عامي 2013 و2014.
ويشهد الحفل تقديم العديد من الجوائز الأخرى، من بينها جائزة أفضل لاعب شاب، التي يتنافس عليها المغربي أشرف حكيمي، ظهير بوروسيا دورتموند الألماني، مع الإيفواري فرانك كيسيه والنيجيري ويلفريد نديدي لاعبي ميلان الإيطالي وليستر سيتي الإنجليزي على الترتيب.
ويتنافس على جائزة أفضل مدرب للرجال كل من الفرنسي هيرفي رينار والسنغالي أليو سيسيه، اللذين قادا منتخبي المغرب والسنغال في المونديال الماضي، بالإضافة إلى التونسي معين الشعباني مدرب الترجي، الذي توج بلقب دوري أبطال أفريقيا العام الماضي للمرة الثالثة في تاريخه.
أما جائزة أفضل مدرب لفريق نسائي فيتنافس عليه كل من ديسيري إيليس مدربة منتخب جنوب أفريقيا، بالإضافة إلى جوزيف ندوكو وتوماس دينيربي، مدربي منتخبي الكاميرون ونيجيريا على الترتيب.
وتضم قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل منتخب أفريقي للرجال، كلا من منتخبي مدغشقر وموريتانيا، اللذين تأهلا لنهائيات كأس أمم أفريقيا للمرة الأولى في تاريخهما، بالإضافة لمنتخب أوغندا، في حين تضم قائمة أفضل منتخب نسائي كلا من جنوب أفريقيا والكاميرون ونيجيريا.
ويتم اختيار الفائز بأي فئة من فئات الجوائز على أساس الأداء في الفترة بين فبراير ونوفمبر 2018، حسبما أعلن كاف على موقعه الألكتروني الرسمي.
 

شارك الخبر على