اعلنها العين ..حسين الشحات.. رفضه الأهلي المصري ب١٠ ملايين واشتراه ب١١٦ مليونا

أكثر من ٥ سنوات فى كفر

أعلن العين الإماراتي، انتقال لاعبه حسين الشحات للأهلي المصري، ابتداءً من يناير/ كانون الثاني الحالي، لمدة 4 سنوات ونصف.

ولم يعلن الأهلي والعين عن التفاصيل المالية للصفقة، لكن مصادر في الناديين أكدت أنها تمت مقابل 6 ملايين و500 الف دولار- ما يعادل 116 مليون جنيه مصري تقريبا، وسيحصل الشحات على 10 ملايين جنيه في الموسم.

حفظ ماء الوجه

أبرم الأهلي عددا من التعاقدات بمبالغ قياسية، في إطار خطته لاستعادة الهيبة وحفظ ماء الوجه، عقب تراجع نتائجه على كل المستويات.

وخسر الأهلي نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي، وخرج من البطولة العربية (كأس زايد)، أمام الوصل الإماراتي، قبل أن تتراجع نتائجه في الدوري المحلي، ويحتل المركز السادس.

وبحسب مصادر، استعار الأهلي رمضان صبحي 6 أشهر من هيديرسفيلد الإنجليزي مقابل 8 ملايين جنيه، واشترى الأنجولي جيرالدو، من أول أغسطس مقابل 18 مليون جنيه، ومحمد محمود من وادي دجلة مقابل 15 مليون جنيه، بالإضافة إلى محمود وحيد ظهير المقاصة مقابل 15 مليون جنيه، وأخيرًا حسين الشحات، بمقابل يعادل 116 مليون جنيه.

خلاف على 3 ملايين جنيه

الغريب في صفقة حسين الشحات، كما يروي محمد عبد السلام رئيس مصر للمقاصة، أن الأهلي رفض دفع 10 ملايين جنيه لضم اللاعب، قبل عام واحد، وتمسك بدفع 7 ملايين فقط.

ووقع الشحات على عقود الانضمام للأهلي قبل عام، حينما كان لاعبًا في صفوف المقاصة، لكن الخلاف المادي بين الناديين عرقل إتمام الصفقة.

ويقول عبد السلام ل:"جاءني عصام سراج الدين مدير التسويق في الأهلي وقتها، وطلب شراء حسين الشحات بعرض يصل إلى 7 ملايين جنيه، وطلب عدد من أعضاء مجلس الإدارة لدينا الحصول على مبلغ يتراوح من 12 إلى 15 مليونا، لكني قلت له ادفع 10 ملايين، أمنحك استغناء اللاعب حالًا".

وأكمل عبد السلام: "قال لي سراج الدين إنه سيذهب لمشاورة مجلس الإدارة ولم يرد علي، فقمت بإعارة اللاعب 6 أشهر فقط للعين الإم --- أكثر

شارك الخبر على