ثيوقراطية عقلية المؤتمر الوطنى في التعاطي مع أزمات البلاد!

أكثر من ٥ سنوات فى الراكوبة

عندما نفدت قريحة عصابة المؤتمر الوطني من كل وسائل التضليل والضحك علي عقول الشعب السوداني الصادق الصدوق ، عادت إلي أساليب دأبت علي اللجوء اليها كل ما تعرضت إلي (زنقة مفاجئة ) من قبل المواطن الذي سرعان ما يطيب خاطره ببضع كلمات لينات حتي لو كانت محض افتراء ، سيما تلك الكلمات التي تحمل مدلولات المؤامرة علي الدين والوطن اللذين اتخذهما النظام الحاكم شماعة لتعليق كل إخفاقاته عليهما ، بهدف استحلاب العواطف من المواطن البسيط وإعادته إلي صف المصفقين للجلاد ، حفاظاً علي سيادة الأرض !
ولكي تصبح الكذبة مقبولة وقابلة للحضم ، فلا بأس من فبركة شيئ وإلزام وسائل الإعلام الحكومية لجعلها قريب من الواقع ، لإكساب العنف المقرر سلفاً جانباً من الشرعية من جهة ، وتبرئة الجناة من جهة أخري ..
كتلك المسرحية التي أهدرت دم تسعة من أبناء دارفور الذين قتلوا ظلماً شنقاً حتي الموت بعد إلباسهم جريمة اغتيال رئيس تحرير صحيفة الوفاق محمد أحمد محمد طه قبل بضع سنوات ، مع العلم أن عصابة النظام الحاكم هي من خططت ونفذت تلك العملية الدموية ، وهو ذات السيناريو الذي نشاهده هذه الايام مع طلاب دارفور بجامعة سنار .
* لا أدري لم كل هذه الكراهية واللا مبالاة اللتان تكنهما عصابة المؤتمر الوطني تجاه الشعب السوداني وشعب دارفور بوجه أخض !
وعلي الرغم من إنتماء الكثير من أبناء دارفور إليها منذ ظهورها المشؤوم ، وفي جميع مراحلها _ الإخوان المسلمين ، الجبهة القومية الإسلامية ، جبهة الميثاق الاسلام ، المؤتمر الوطني ...الخ _ إلا أن ذلك لم يكن كافياً للحيلولة دون إستهداف أبناءها وجعلهم كباش فداء كل ما دعت الحاجة إلي ذلك .
* عندما أحس الرئيس السوداني الأسبق جعفر نميري بالعزلة داخلياً بعد مقاطعته من جل الأحزاب ذات الثقل الجماهيري لإرتكابه المجازر ضد خصومه في الجزيرة أبا ، وعقب المحاولات الإنقلابية المتكررة وتحديداً هجوم أمدرمان في 1977 ، قرر إشراك جماعة الإخوان المسلمين في ا --- أكثر

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على