مجلس الشورى يقر تشكيل لجنة الرد على الخطاب الملكي السامي

أكثر من ٥ سنوات فى البلاد

أقر مجلس الشورى خلال جلسته الثانية، والتي عقدت صباح اليوم برئاسة معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، تشكيل لجنة الرد على الخطاب الملكي السامي، الذي تفضّل به حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه خلال افتتاح دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي الخامس، بعضوية اثني عشر عضواً من المجلس، برئاسة سعادة السيد جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى.

 كما أقر المجلس التشكيلة النهائية لعضوية اللجان النوعية الدائمة بالمجلس وفقاً للاقتراح المقدم من قبل مكتب المجلس، والذي تم فيه مراعاة رغبات السادة الأعضاء في هذا الشأن.

 كما تم في ذات الجلسة انتخاب أربعة أعضاء لتمثيل المجلس في اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية، وانتخاب رئيس ونائب رئيس لكل لجنة بالتوافق ما بين أعضاء كل لجنة على حدة.

 وكانت الجلسة قد استهلت أعمالها بالتصديق على مضبطة الجلسة السابقة قبل أن يتلو سعادة المستشار أسامة أحمد العصفور الأمين العام لمجلس الشورى، تهنئة المجلس للإخوة المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد ، والتي تضمنت خالص التهاني والأماني القلبية إلى الإخوة المسيحيين في مملكة البحرين ودول العالم كافة بمناسبة عيد الميلاد ، منتهزًا المجلس هذه المناسبات الكريمة، التي تمثل قيم التآخي والمحبة والسلام، وتعكس روح التسامح والتآلف الذي يميز النسيج المجتمعي البحريني، للإعراب عن الآمال والتطلعات في أن تسود قيم الخير والتسامح والمحبة والإخاء، وأن يعم الأمن والسلام في ربوع العالم أجمع.

 بعدها جرى إخطار أصحاب السعادة أعضاء المجلس بالرسالة الواردة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان خليفة رئيس مجلس الوزراء الموقر، المرفق بها عدد من المراسيم بقوانين الصادرة وفق المادة (38) من الدستور.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على