مقتل ١٦ إرهابيا من كبار مساعدي زعيم تنظيم داعش

أكثر من ٥ سنوات فى الموجز

وكالاتكشفت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، عن مقتل 16 إرهابيًا في ضربة جوية نفذتها طائرات إف 16 العراقية في منطقة سوسة السورية.
وكشف قائد ميداني أن 16 داعشيًا من معاوني أبوبكر البغدادي زعيم تنظيم داعش قتلوا في الضربة التي استهدفت مكان اجتماعهم في منطقة سوسة.
وتابع أن "ضربة ثانية استهدفت مقرًا ثانيًا لهم أسفرت عن مقتل 13 إرهابيا كانوا يستعدون للدخول إلى العراق عبر الطريق الـصـحـراوي للقيام بـعـمـلـيـات إرهــابــيــة تـسـتـهـدف بــغــداد وكــربــلاء وسامراء وكركوك".
وأضاف القائد الميداني أن أبرز القتلى هم: وزير حرب داعش الإرهابي مشتاق عناد هـرم المحمدي، عراقي الجنسية الملقب بأبو عـمـر، وهو مسئول عن ما يسمى ولاية الفرات الأوسط.
وتابع أن من بين القتلى نائب البغدادي المدعو سجاد علي حسين الحسناوي الملقب بأبو صفية العراقي، المتهم بالإشراف على تنفيذ تـفـجـيـرات فـاجـعـة الــكــرادة الأخـيـرة، كما شارك في تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية في العراق وسوريا، ومـسـئول منطقة الـصـحـراء عبد حـمـيـد نـمـضـحـي الـسـلـمـانـي مـسـئول عـن نقل الانـتـحـاريـين مـن سـوريـا إلــى الـعـراق وبالعكس.
وأمير غرفة عمليات التنظيم الإرهابي عمر عبد سلمان الـفـهـداوي مكلف بمهمة الإشــراف عـلـى الـعـمـلـيـات الإرهـابـيـة فـي سـوريـا والـعـراق والخارج.
وشـاكـر الـحـردانـي والمـعـروف بشاكر صاروخ، لعلاقته ببرنامج الجهد الهندسي لـصـنـاعـة الـصـواريـخ بالتنظيم الإرهــابــي.
وأيضًا المسئول الأمني للتنظيم أبو صالح العبيدي، والإرهابي أبو حمزة اليمني جـنـسـيـتـه يمني زعيم مـا يسمى الانتحاريين فـي سوريا.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على