إسرائيل تهدد باغتيال "أبو مازن" .. وفلسطين تلجأ لـ"مجلس الأمن"

أكثر من ٥ سنوات فى الموجز

مصراوي - كتبت – إيمان محمود:
صباح يوم الثلاثاء؛ استيقظ الفلسطينيون بالضفة الغربية، ليجدوا أمامهم لافتات تحريضية باللغة العبرية ملصوقة على الحواجز العسكرية للاحتلال، تدعو لتصفية واغتيال الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن"، ما تسبب في موجة غضب عارم لدى الفلسطينيين الذين حذّروا الاحتلال من المساس برئيسهم.
الملصقات الإسرائيلية، انتشرت على حاجز حوارة الواقع جنوبي مدينة نابلس الفلسطينية، إذ تضمنت صورًا للرئيس أبو مازن مكتوب عليها عبارة "لتصفية ممولي القتل .. ممول القتل قاتل".جاءت هذه الخطوة بعد ساعات من نشر تحليل للقناة العاشرة الإسرائيلية مساء الاثنين، قالت فيه إن أبو مازن يحرض على العنف وهو مسؤول حركة فتح التي تُبارك العمليات ضد الإسرائيليين.من جانبه؛ أعلن مندوب فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور، اليوم الأربعاء، عن اقتراب انجاز مذكرة رسمية احتجاجية على تهديدات الاحتلال للرئيس باغتياله، والاعتداء على المؤسسات الوطنية "كوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، واقتحام قبة الصخرة في القدس.
وقال منصور إن المُذكّرة سيتم توجيهها إلى رئيس مجلس الأمن ومن ثم مجلس الأمن عبر الرئيس وإلى الأمين العام ورئيسة الجمعية العامة من قبل بعثة فلسطين لدى الأمم المتحدة، مطالبين المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته إزاء كل ذلك.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على