دبلوماسي كويتي مستمرون بتقديم المساعدات للنازحين العراقيين في اقليم كردستان

أكثر من ٥ سنوات فى كونا

من زيد ابوشيبة

الكويت - 11 - 12 (كونا) -— أكد القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري اليوم الثلاثاء حرص الكويت على استمرار تقديم المساعدات لإقليم كردستان العراق لاحتواء النازحين .
وشدد الكندري في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي انور الحساوي على وقوف الكويت الدائم إلى جانب النازحين العراقيين في كافة المحافظات العراقية لاسيما اقليم كردستان.
وذكر ان المساعدات الكويتية للنازحين العراقيين التي تقدم تحت شعار (الكويت بجانبكم) مستمرة وتتنوع لتشمل العديد من الجوانب وترعى جميع النازحين مشيدا بجهود جمعية الهلال الاحمر الكويتي في تقديمها كافة المساعدات الانسانية المتنوعة.
ونوه ببرنامج الجمعية الموسع في تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين العراقيين والذي شمل توزيع السلال الغذائية وإقامة العديد من المشاريع الصحية والتنموية والتعليمية للتخفيف من معاناة النازحين.
وقال الكندري انه تم إصدار كتيب يشمل كافة المساعدات الكويتية التي قدمت في المحافظات العراقية يبرز كافة الجهود الكويتية في العمل الاغاثي لاسيما جمعية الهلال الاحمر الكويتي.
من جانبه قال الحساوي ان المساعدات التي قدمتها الجمعية تنوعت لتشمل مختلف المجالات والقطاعات الحيوية التي ساهمت في بناء المدارس والمراكز الصحية اضافة الى المساعدات الإغاثية والعينية.
واشاد بالتعاون والتنسيق مع سفارة الكويت في بغداد والقنصلية في أربيل والبصرة مشيرا الى انهم بذلوا جهودا كبيرة في تسهيل مهمة متطوعي الجمعية لتقديم المساعدات للنازحين العراقيين في المحافظات العراقية.
واكد الحساوي ان الجمعية تبذل جهدا كبيرا لمساعدة العراق تنفيذا لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه. (النهاية) ز ح / ط أ ب

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على