موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الجمعة حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

أكثر من ٥ سنوات فى كونا

فيينا - منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) ومنتجون آخرون يقررون تخفيض سقف الانتاج الحالي من النفط بواقع 2ر1 مليون برميل يوميا وذلك حتى نهاية شهر يونيو المقبل بهدف دعم الأسعار التي تراجعت بنسبة 20 بالمئة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

باريس - تقارير صحفية تذكر ان الوفد الحوثي المشارك في محادثات السويد رفض طلب الحكومة اليمنية الانسحاب من محافظة الحديدة كما رفض المرجعيات الاساسية الثلاث للحل السياسي وإنهاء الأزمة.

برلين - الحزب المسيحي الديمقراطي المحافظ ينتخب أنيغريت كرامب كارنباور رئيسة للحزب خلفا لأنجيلا ميركل بعد أن حصلت في جولة الاعادة على 517 صوتا من مجموع 999 صوتا فيما حصل منافسها فريدريش ميرتس على 482 صوتا وذلك بعد خروج المرشح الثالث وزير الصحة ينس شبان في الجولة الاولى.

واشنطن - الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يقول إنه يعتزم ترشيح وليام بار لشغل وزارة العدل والمتحدثة باسم الخارجية هيثر نويرت كمندوبة لواشنطن لدى الأمم المتحدة.

اسلام اباد - مسؤولون وتقارير اخبارية يذكرون ان 14 جنديا على الاقل من الجيش الوطني الافغاني لقوا مصرعهم في هجوم شنه مسلحو طالبان في اقليم (هيرات) غربي افغانستان وتمكنوا خلاله ايضا من أخذ 21 جنديا آخرين كأسرى.

الخرطوم - السلطات السودانية تعلن مقتل ثلاثة أشخاص واصابة ثلاثة آخرين اثر انهيار منجم في شمال السودان كان في داخله 16 شخصا. (النهاية) ر ج

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على